ابن بريك: الإخوان لا يؤمنون بالديمقراطية ويعتبرونها "كفراً"

السياسية - Monday 11 January 2021 الساعة 07:36 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، أن جماعة الإخوان "لا تؤمن بالديمقراطية وتعتبرها كفراً"، مشيرا إلى أن الإخوان يستخدمون الديمقراطية وسيلة للوصول إلى الحكم.

وقال ابن بريك، في سلسلة تغريدات على "توتير"‏: "كثير من السياسيين ومنهم المخضرم، من كل التوجهات الفكرية المعاصرة لديهم سطحية قاتلة في معرفة تنظيم الإخوان المسلمين والجماعات الدينية، ويخلطون خلطا عجيبا".

وأردف: "وقاصمة الظهر القول: "(إن العمل الوطني يقتضي استيعاب الإخوان كجزء من الوطن، فهل آمن الإخوان أصلاً بالوطن والشراكة الوطنية)".

وأضاف ابن بريك: "‏لا يؤمن الإخوان المسلمون بالديمقراطية مطلقا ويعدونها كفرا، ولا يؤمنون بحدود وطن وثوابت وطنية يشترك فيها كل أبناء الوطن"، وزاد: "هم (الإخوان) يتخذون الديمقراطية وسيلة للحكم وعند الوصول والسيطرة على المؤسسات التشريعية يشرعون في تغيير كل شيء، ويسيطرون على كل شيء ويقصون كل أبناء الوطن، مستخدمين كل شر لذلك.

وتابع: "‏الإخواني في بلاد العرب إن كان في نظام ملكي قوي وشمولي ستجده ملكيا أشد من الملك؛ ليصل للسيطرة على كل مفاصل الدولة، فإن لم يقنع الملِك بالحكم الملكي الدستوري ليسيطر على مجلس النواب ومنه يشكل الحكومة، فسيرضى بأن يكون مهيمنا على كل مفاصل الدولة من تحت، وسيحرك خلاياه لتقويض الملك".