الموجز

مأزق التصنيف يربك الحوثة.. هبرة يحثهم على التسليم بمخرجات مؤتمر الحوار

@ عدن، نيوزيمن، خاص: السياسية

2021-01-13 15:19:31

طالب صالح هبرة القيادي في جماعة الحوثي -المصنفة أمريكياً منظمة إرهابية- جماعته بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، معتبراً إياها "مخرجاً مشرفاً لكل اليمنيين"، حسب تعبيره.

 وفيما يعد بحثاً عن مخرج لمليشيا الحوثي من مأزقي وتبعات الانقلاب وتوصيفها كمنظمة إرهابية، اعتبر هبرة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني "مبادئ ثابتة لبناء دولة مدنية عادلة تم التوافق عليها من قبل كل اليمنيين وغير مقيدة بوضعية فهي مبادئ ثابتة لا تتغير بتغير المشهد أو القوى".

وعلى صفحته بموقع فيس بوك، أكد صالح هبرة: "لا يمكن لأي مكون قد يمثل 10% من الشعب أن يحكم شعبا بمفرده ويتجاهل 90% من بقية الشعب، ولا يعقل أن يتم أصلا"، قاصدا بذلك تفرد جماعته بالسلطة الافتراضية بقوة السلاح وإرهاب المواطنين في صنعاء والمحافظات المجاورة لها.

ويشير حديث هبرة إلى حالة من الارتباك السياسي والانفعال الإعلامي في صفوف الجماعة خلال الساعات القليلة الماضية منذ اعلان الخارجية الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية.

وحمّل هبرة جماعته مسئولية ما وصفه بـ(العدوان الخارجي)، مشيراً في هذا السياق، إلى أن "إيقاف العدوان الخارجي ومنع تدخلاته يبدأ بسد الذرائع وإغلاق الأبواب في وجه المتربص الخارجي بمعالجة ذرائع تدخلاته"، في إشارة إلى انقلاب جماعته على السلطة الشرعية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني في سبتمبر 2014م.