مشايخ مراد يشنون هجوماً حاداً على هادي ويطالبونه بالعدول عن قراراته الأخيرة

السياسية - Saturday 16 January 2021 الساعة 08:22 pm
مأرب، نيوزيمن:

شنت قبائل "مــراد" هجوماً حاداً على قيادة الشرعية واتهموها بإقصائهم وتهميشهم وعدم احترام قبيلتهم وتضحياتها طوال الفترة الماضية، مطالبين الرئيس عبدربه منصور هادي بالعدول عن قراراته الأخيرة المخالفة للدستور والقانون.

جاء ذلك في بيان صادر عن مشايخ ووجهاء وسياسيين وعسكريين من أبناء القبيلة الموجودين في القاهرة عقب اجتماع عقد السبت 16 يناير للوقوف تجاه ما وصفوفها بـ"سياسة الإقصاء والتهميش التي تطال أبناء مراد وآخرها القرار الصادر بإقالة الدكتور علي أحمد الأعوش من منصب النائب العام.

وحمل البيان، توقيع الشيخ علي القبلي نمران والبرلماني علي عبدربه القاضي واللواء محمد صالح طريق والشيخ مسعد محمد القردعي والشيخ عبدالواحد القبلي وعدد آخر من مشايخ مراد المتواجدين في جمهورية مصر العربية.

وخرج المجتمعون ببيان عبروا خلاله عن استنكارهم ورفضهم للقرارات غير المدروسة وسياسة التهميش التي دأبت قيادة الشرعية على ممارستها بحق أبناء مراد خلال الفترة الماضية دون احترام وتقدير للتضحيات الجسيمة التي تقدمها القبيلة في مواجهة مليشيا الحوثي وما قدمته من قوافل شهداء دفاعا عن الوطن والنظام الجمهوري.

وطالب أبناء مأرب قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي النظر إلى تضحيات قبيلة مراد والعدول عن قرار إقالة الدكتور الأعوش، واصفين القرار بالمخالف للدستور والقانون.

وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي الجمعة قرارا جمهوريا مخالفا للقانون قضى بتعيين احمد الموساي المتهم بنهب 189 مليوناً من مخصصات أمن البيضاء نائبا عاما للجمهورية خلفا للدكتور علي الأعوش الذي صدر بحقه قرار جمهوري بتعيينه سفيرا في وزارة الخارجية.