السعودية: الحوثي يتخذ الحديدة منصة للأعمال العدائية والإرهابية

السياسية - Thursday 21 January 2021 الساعة 08:35 am
عدن، نيوزيمن:

دانت المملكة العربية السعودية خروقات مليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- المتواصلة لاتفاق (ستوكهولم)، واستمرارها في اتخاذ محافظة الحديدة منصة للأعمال العدائية والعمليات الإرهابية.

وقال مجلس الوزراء السعودي، في بيان أصدره، عقب اجتماعه الأسبوعي، الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، "تدين المملكة بشدة استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية بخرق اتفاق (ستوكهولم)، ومواصلة اتخاذ محافظة الحديدة منصة للأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار (المفخخة)، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد".

ووصف البيان تلك الأعمال العدائية والارهابية بانها تمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي، وتقويضاً للجهود السياسية.

وذكر البيان "ان مجلس الوزراء، استعرض جملة من الموضوعات ومستجدات الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية، مجدداً التأكيد على أن المملكة تدفع باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتدعم الحلول السياسية في كل من اليمن وسوريا وليبيا".

كما شدد مجلس الوزراء السعودي، بحسب البيان، على ضرورة التوصل لحلٍ عادلٍ وشاملٍ للقضية الفلسطينية، وفقاً للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، وأهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين لتحقيق السلام في المنطقة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.