شرعية تقود الحوثي إلى التمدُّد وتفخيخ أجيال بأكملها

السياسية - Thursday 21 January 2021 الساعة 09:05 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

تواصل مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، تجريف التعليم، والعمل على غرس الطائفية والأفكار المستوردة من إيران، في عقول النشء وطلاب المدارس بصورة ممنهجة.

وأظهرت مقاطع فيديو لفعاليات طائفية تقوم بها ذراع إيران، وتحويل الأنشطة المدرسية إلى محاضرات وما يشبه المزارات أو الحسينيات المنتشرة في إيران وعدد من الدول.

وتداول ناشطون في شبكات التواصل مقطعاً مصوراً لطلاب وطالبات أطفال وهم يرددون خلف مشرف حوثي نشيداً طائفياً.

وتعليقاً على هذا استبعد الصحفي صدام الكمالي، التعايش مع مليشيا تعمل غسل أدمغة الصغار بالخرافات. وقال إن تلقين الأطفال لأناشيد وشعارات طائفية "تظهر كم أن هذه المليشيا مجرمة وإرهابية وخطر على الأرض والإنسان".

واعتبر الناشط، عبده الحذيفي، استغلال مليشيات الحوثي للأطفال الصغار عبر المدارس، صناعة للإرهاب عبر التثقيف.

فيما أشار، عبده الوهاب بحيبح، إلى استمرار مليشيا الحوثي ومنذ ستة أعام في تفخيخ وغرس الإرهاب والعقائد الإجرامية الباطلة في الأجيال القادمة.

وحذر من أن "الأمة في خطر كبير"، مع "كل يوم يمر وصنعاء وشمال الشمال تحت سيطرة المليشيا الإرهابية، ما يعني طمس هوية وفكر جيل بأكمله".

أما اللواء عبدالغني جمال، فدعا اليمنيين إلى تدارك مستقبل الأجيال، من خطر حوثي طائفي، يعمل على تنفيذ مشروعه بكل قوة، فيما قال، الصحفي، كامل الخوداني، إن مليشيا الحوثي وزعيمها، عبد الملك الحوثي يعمل على إنشاء جيل مذهبي اثني عشري مهجن.

وحذّر الخوداني، من كارثة محدقة باليمن والمنطقة، في استمرار هذه الأطراف بتجاهل الوضع، وبقائهم في حلبة صراع حول "توافه وسخافات"، ستسبب لهم "خسارة بعد سنوات ليجدوا أنفسهم حينها بلا مصالح.. بلا وطن.. بلا هوية".