حشد لـ"مظاهرات" ونال "وقفة" هزيلة.. صنعاء تصفع الحوثي بقسوة

@ صنعاء، نيوزيمن، خاص: السياسية

2021-01-25 22:02:18

وجه سكان صنعاء، صفعة مدوية، الاثنين، إلى مليشيا الحوثي، المدرجة على اللائحة الأمريكية السوداء للتنظيمات الإرهابية، بعدما امتنعوا عن المشاركة في التظاهرة التي نظمتها المليشيا للتنديد بالقرار الأمريكي.

والاثنين، أخرجت مليشيا الحوثي، تظاهرة في صنعاء الواقعة تحت سيطرتها، ضد القرار الأمريكي الذي صنفها منظمة إرهابية، غير أن المشاركة كانت متدنية للغاية، إذ لم تتجاوز أعداد المشاركين المئات، وهم الموالون عقدياً للجماعة.

وقالت مصادر محلية لـ"نيوزيمن"، إن سكان العاصمة امتنعوا عن حضور تظاهرة الحوثيين، هذه المرة، على غير العادة، رغم الوعيد والترهيب بالقوة للسكان خلال حملة الحشد للمسيرة، حال عدم الحضور.

وكانت المليشيا قد نفذت حملة نزول إلى المدارس الحكومية والأهلية لإجبارها على دفع الطلاب والطالبات للمشاركة في فعالية (الاثنين) لكنها فشلت في ذلك، وإثر ذلك اضطرت إلى جعلها "وقفة احتجاجية" في حي باب اليمن وسط صنعاء، بعد أن كانت مقررة "مسيرة"، وذلك لتدني أعداد المشاركين.

كما أجبرت المعلمين، وموظفي القطاع العام، على حضور المظاهرة التي أطلق عليها (مسيرة الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية)، مقابل وعود بصرف نصف راتب شهر من مستحقاتهم التي تنهبها منذ اكثر من أربع سنوات.

وعكس امتناع سكان صنعاء عن حضور هذه الفعالية، منسوب التأييد الشعبي اليمني لقرار واشنطن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، بعدما ضاق اليمنيون ذرعاً بممارساتها الإجرامية بحقهم.

>>إستجداء سكّان صنعاء.. تصنيف الإرهاب يعزل مليشيا الحوثي مجتمعياً

>> مليشيا الحوثي تجبر سكان صنعاء على حضور مظاهرة ضد قرار تصنيفها إرهابية