الموجز

قيادة جبهة بمأرب تدعو "القوى الوطنية" للانضمام وصد زحف الحوثيين

@ مأرب، نيوزيمن: الجبهات

2021-02-23 07:50:32

أطلق أحد قادة جبهات القتال في محافظة مأرب مبادرة بشأن انضمام من وصفها ب"القوى الوطنية والعربية" الراغبة في قتال مليشيا الحوثي والتصدي لهجماتها البربرية على مأرب. 

وأعلن قائد جبهة العلم الشيخ ناصر بن علي بن عوشان في بيان صادر الاثنين، عن ترحيبه بجميع القوى الوطنيه والعربية الراغبة بالانضمام إلى هذه الجبهة من مختلف القوى والتيارات "للتصدي لزحف الحوثي وهجماته البربرية ومحاولاته اليائسة لاحتلال محافظة مأرب". 

وأوضح أن إطلاق هذه المبادرة ليس من موقف ضعف وانكسار بل من موقف قوة، مضيفا: " لكننا نعلم يقينا أن إخواننا رفقاء السلاح من القوى الوطنية والعربية يتلهفون للانضمام للمعركة للقتال الى جانبنا فحبينا أن نعلن هذه المبادرة لتوحيد الصفوف".

وتقع جبهة العلم في الأطراف الشمالية الشرقية لمحافظة مأرب باتجاه محافظة الجوف وتشهد معارك طاحنة إثر هجمات تشنها مليشيا الحوثي على مواقع الجيش وقبائل عبيدة.

وأشار عوشان (وهو أحد مشايخ قبيلة عبيدة ) إلى عدم وجود أي شروط مسبقة لانضمام تلك القوى للمعركة سوى إيمانها بوجوب قتال مليشيات الحوثي. 

وأكد قائد جبهة العلم أن المعركة تتطلب توحيد صفوف كل القوى السياسيه والمذهبيه تحت رأية الدفاع عن الدين وحماية الوطن واستعادة الجمهورية من أيدي هذا العدو الخبيث.