إعجاب على منشور فيسبوك يحرم جريحين من مساعدة مالية

الجبهات - منذ 11 يوم و 16 ساعة و 38 دقيقة
الجوف، نيوزيمن:

أقدم عبدالله الحاشدي، مدير مكتب محافظ محافظة الجوف، على توقيف مساعدة مالية لجريحين؛ بسبب إعجاب أبيهما على منشور في فيسبوك ينتقد ممارسات السلطة المحلية بالمحافظة.

وقال ناجي بن صالح مسيح، وكيل محافظة الجوف، في بيان، الاثنين، إن مساعدة مالية بسيطة قدرها 100 ألف ريال اعتمدت قبل عدد من الأشهر كمساعدة سكن للجريحين فارس عبده دعقان وأخيه شملان عبده دعقان اللذين يتلقيان العلاج في مصر. 

وأضاف: قبل أيام أبلغوا والد الجريحين بتوقف المساعدة  كعقاب على إعجابه بمنشور ينتقد المحافظ ومداخلة في مجموعة واتس، واصفاً ما أقدمت عليه السلطة المحلية ب"الانتهاك اللا أخلاقي". 

وأوضح أن الجريحين فارس عبده دعقان الأعرج الذي يمشي لسنوات بين عكازين وأخاه شملان المعاق بسبب إصابتهما في المعارك ضد المليشيات الحوثية يتلقيان العلاج على تبرعات أهل الخير في القاهرة. 

وشدد، كان الأجدر بأن يعالج أمثال هؤلاء من موازنة الصحة في الجوف أو من حقوق مديريات برط التي تصادر في مخالفة للنظام والقوانين. 

داعياً زملاء الجريحين والقادة من أبناء الجوف عامة وبرط خاصة إلى التحرك السريع وحماية حقوق وموازنة محافظتهم ومديرياتهم التي تهدر لغير ما خصص له، كما طالب بتشكيل لجنة تصعيد لانتزاع الحقوق.