الوليدي يدشن مركز تحكم وتشغيل محول بمحطة شهناز بعدن

الجنوب - الخميس 12 أغسطس 2021 الساعة 08:07 م
عدن، نيوزيمن:

افتتح مدير عام مؤسسة كهرباء عدن أ. سالم أحمد الوليدي، صباح اليوم الخميس، غرفة التحكم الجديد الواقعة بمحطة المنصورة.

وقال الوليدي إن مركز التحكم الجديد يحتوي على خارطة شبكة عدن 11KV للثلاث المناطق والمسمى علمياً single line digram، بالإضافة إلى شبكة 33 KV لشبكة عدن والذي كان قد توقف العمل بها منذ حرب مارس 2015. 

ومن جانبه أوضح مدير التحكم بكهرباء عدن المهندس سليمان البهيجي، أن مركز التحكم سيسهم في تحديد الأعطاب لكل منطقة ومتابعتها مع جهة الاختصاص في المنطقة ومراقبة أحمال الفيدارت ونقل أحمال منها بسهولة بواسطة نقاط الفصل بالإضافة إلى تأمين مواقع العمل للفرق الفنية أثناء المناورات على شبكة الضغط العالي. 

وفي سياق متصل دشن الوليدي تشغيل المحول الجديد بمحطة كهرباء شهناز في مديرية خورمكسر وذلك بعد تركيبه من قبل طاقم مهندسي إدارة النقل 33 k.v، مثمناً جهود الطاقم بقيادة المهندس علي الشرماني مدير إدارة النقل 33 k.v التي أدت إلى إدخال المحول بوقت قياسي. 

وأوضح الوليدي، أن المحول الجديد الذي تم تركيبه اليوم يأتي ضمن ستة محولات كان قد وجه بها دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للعاصمة عدن، وقد تم سابقا تركيب محول آخر في محطة عبدالقوي، مشيراً إلى أن هناك أربعة محولات ينتظر وصولها إلى عدن. 

وأكد الوليدي أن محول شهناز الجديد سيسهم في التخفيف من الأحمال على المحول القديم الذي ظل يغذي أربع مديريات وهي خورمكسر، كريتر، المعلا والتواهي،  مشيراً إلى أن الأربع المديريات المذكورة بقيت تعمل على محول واحد فقط بعد احتراق محول آخر نتيجة حرب مارس 2015.