بقيمة 300 مليون.. القطيبي الإسلامي يطلق مبادرة لدعم المشاريع الصغيرة للمعلمين والمعلمات

الجنوب - الجمعة 13 أغسطس 2021 الساعة 08:14 م
عدن، نيوزيمن:

افتتح وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، مصرف القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر في العاصمة عدن بحضور رجال الأعمال والمنظمات المحلية والدولية ورجال الإعلام وجمع كبير من المواطنين.

ونقل الشاذلي تهاني محافظ عدن أحمد حامد لملس، بهذه المناسبة، مؤكدا وقوف قيادة السلطة المحلية إلى جانب رجال المال والأعمال، مشجعين دور القطاع الخاص في إقامة مثل هكذا مشاريع استثمارية ومصرفية لما فيه خدمة وتطوير مدينة عدن، وحث المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في العاصمة عدن وبمختلف المجالات.

وأكد الأستاذ /سمير القطيبي رئيس مجلس الإدارة، أن لدى المصرف خطة طموحة للانتشار وتقديم خدماته المالية وغير المالية في كل ربوع الوطن، ريفا وحضرا، وسينتهج المصرف مبدأي الابتكار والمرونة في تقديم خدماته للمستفيدين. 

وأشار إلى أن المصرف سيقود مبادرة لدعم المشاريع الصغيرة والمتناهية في الصغر للمعلمين والمعلمات وأبنائهم في العاصمة عدن (كمرحلة أولى) كنوع من التكريم ورد الجميل لهذه الفئة من المجتمع الغالي علينا جميعا، كونهم يتحملون مسؤولية نهضة مستقبل أولادنا على الرغم مما يواجهونه من متاعب معيشية نتيجة للأزمة الاقتصادية.

وفي هذا الإطار أوضح أ/ عبدالسلام الوردي المدير العام للمصرف، أن هذا الصندوق يعتبر أولى المبادرات المستدامة من مصرف القطيبي وسيتبعها، بإذن الله، مبادرات كثيرة نوعية بالشراكة مع الخيرين.

 وأكد أن المصرف سيساهم في هذا الصندوق الدوار ب300 مليون ريال لتمكين المعلمين والمعلمات وأبنائهم اقتصاديا من خلال استيعابهم في حاضنة أعمال لتنمية مشاريعهم وتقديم الدعم الفني والاستشاري والإداري لهذه المشاريع لمدة 6 أشهر لضمان نجاحها ومن ثم تمويل هذه المشاريع بتمويلات دون أرباح لمدة سنتين وسيتم استهداف 100 مشروع في المرحله الأولى.

وفي الأيام القادمة سيتم الإعلان عن شروط وكيفية التقديم بعد التنسيق مع مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، وعليه فإننا نوجه دعوتنا للحكومة ورجال المال والأعمال والبيوت التجارية والمنظمات المحلية والدولية للمساهمة في هذا الصندوق وتعميم التجربة لتشمل جميع فئات المجتمع في الفترة القادمة.