تعز.. سائقو شاحنات يواصلون إضرابهم ويطالبون بوقف الجبابات غير القانونية

السياسية - الجمعة 17 سبتمبر 2021 الساعة 08:19 ص
تعز، نيوزيمن:

يواصل سائقو شاحنات النقل الثقيل إضرابهم عن العمل للأسبوع الثاني رغم حملات الاعتقالات والوعود بإنهاء معاناتهم، في مداخل مدينة التربة جنوب محافظة تعز وسط اليمن. 

وأكد مشاركون في الإضراب لـ(نيوزيمن)، استمرار إضرابهم عن نقل البضائع إلى حين تحقيق مطالبهم في رفع الجهات الحكومية نقاط الجباية غير القانونية المنتشرة بين مدينة تعز ومحافظة لحج. 

وبينت المصادر مشاركة 410 شاحنات، كبير ومتوسط، تقوم بنقل بضائع من عدن إلى مدينة تعز، في الإضراب المستمر في منطقة بني غازي في مديرية الشمايتين. 

وكانت قوات أمنية وعسكرية قد قامت، صباح الأربعاء، باعتقال عشرات السائقين وايداعهم في سجن إدراة شرطة مدينة التربة، وتراجعت وقامت بإطلاق سراحهم في ساعة متأخرة من ليل أمس.

وقال سائقو شاحنات منضمون للإضراب، إن نقاط الجباية غير القانونية في التربة والضباب جنوبي تعز وطور الباحة شمالي لحج، مستمرة بفرض رسوم مرتفعة للغاية عليهم، تتجاوز غالباً مائة ألف ريال على كل شاحنة.

يشار إلى أن مليشيات الحشد الإخوانية وقوات عسكرية وأمنية موالية لهم، يفرضون جبايات وإتاوات غير قانونية على شاحنات تجارية تعمل بنقل المشتقات النفطية والغاز والمواد الغذائية والاستهلاكية من عدن ولحج إلى مدينة تعز المحاصرة منذ بداية الحرب.