إب.. رفض واسع لمشروع استثماري حوثي داخل مدارس المدينة

الحوثي تحت المجهر - Wednesday 06 October 2021 الساعة 08:39 am
إب، نيوزيمن:

أقدم قيادي في مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على تنفيذ مشروع استثماري في عدد من مدارس مدينة إب، وسط رفض واسع من قبل أولياء أمور الطلاب والطالبات، والأوساط المجتمعية جراء المشروع المنفذ.

وقالت مصادر مطلعة، إن قيادياً حوثياً، قام بالاستثمار في مشروع ألعاب مختلفة في عدد من مدارس مدينة إب، وبدأ الثلاثاء بمدرسة الوحدة للبنات، وأخذ مبلغ 200 ريال، مقابل اللعبة الواحدة، في الوقت الذي يقوم بإدارة وتشغيل المشروع شباب، وسط مدارس البنات.

وأفادت المصادر، بأن المشروع قوبل برفض إدارات المدارس بمديريتي الظهار والمشنة، نتيجة أسباب عدة، بينها الوضع المادي للطلاب والطالبات وعدم وجود مساحات كافية لأماكن تلك الألعاب، فيما بعض الألعاب لا تتناسب مع سن الطلاب، فضلا عن ازدحام أوقات الدراسة وانشغال الطلاب بالتحصيل العلمي، غير أن توجيهات عليا من قيادات حوثية، تمكنت من تمرير المشروع والبدء به في مدارس مديريتي الظهار والمشنة بمدينة إب.

وعبر أولياء أمور الطالبات في مدرسة الوحدة بمديرية المشنة، عن رفضهم وغضبهم الشديد جراء السماح بدخول الألعاب إلى ساحة المدرسة والسماح لشباب لتشغيل تلك الألعاب في أوساط طالبات الثانوية العامة، مطالبين بمحاسبة الجهات التي تقف خلف هذا العمل المرفوض.

وحاول القائمون على المشروع إدخال مواد ألعاب عدة إلى مدرسة الثورة بمدينة إب، غير أن أولياء أمور الطلاب في مدرسة الثورة رفضوا إدخال ألعاب المستثمر الحوثي، وتصدوا لمحاولة إدخالها، مؤكدين أنهم سيظلون على موقفهم الرافض للاستثمار في أوساط الطلاب بأساليب وصفت بالقذرة وغير أخلاقية.