شبوة.. الإخوان يستخدمون سلاح الفتوى لجباية رسوم الخدمات (وثيقة)

الجنوب - الخميس 18 نوفمبر 2021 الساعة 10:34 م
شبوة، نيوزيمن:

أصدر مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد المعين من تنظيم الإخوان في محافظة شبوة، تعميماً يُجرم ويُعاقب فيه تخلف المواطنين عن تسديد رسوم الخدمات العامة، بما فيها الكهرباء والماء.

وتداول ناشطون وثيقة التعميم المسربة، بينما سخروا مما أسموها "الطريقة الإخوانية في إدارة شبوة واتخاذ الدين وسيلة لإرهاب المواطنين وإجبارهم على دفع رسوم خدمات تفتقر إليها المحافظة في الأصل، فضلا عن إظهارها كإمارة إخوانية عبر تسويق خطابات بطابع ديني". 

ويُبيت الطابع الانتهازي الديني للإخوان نهجا ليس غريبا عن طريقتهم في الحكم وذلك عبر تسليط عصا الدين أو لنقل بندقية القاعدة على المناوئين لهم من خلال وضع الفتاوى بعمومياتها مكان إصدار القرارات بخصوصية تحترم المؤسسية القانونية في الحكم، مع ما تثيره من مخاوف، بحسب ما أثاره ناشطون. 

واعتبر ناشطون أن استخدام الإخوان مبدأ الفتوى في الحكم هي إحدى طرق أخونة المدنية المجتمعية أو إظهارها بهذه الشاكلة لفرض سيطرتهم عليها كأمر واقع، فضلا عما يثيره ذلك من وضع القرارات والأحكام في موطئ الراديكالية المتطرفة بأحكامها العمومية الجاهزة لتقريض الحريات ولجعل المجتمع ككل على مرمى من المشنقة مقابل القبول بالحكم الإخواني كأمر واقع كما هو حال صنعاء اليوم وغيرها من المحافظات الشمالية المحكومة بمليشيا الحوثي الإرهابية