مقاتلات التحالف تقصف أهدافاً عسكرية حوثية بصنعاء

الجبهات - السبت 27 نوفمبر 2021 الساعة 04:40 م
صنعاء، نيوزيمن:

قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021م، مواقع وآليات لمليشيا الحوثي -الذراع الايرانية في اليمن.

وشوهدت أعمدة الدخان، فجر اليوم، تتصاعد من ألسن اللهب في مواقع للمليشيا الحوثي بحي ذهبان شمال غربي صنعاء، إثر غارتين متتاليتين لطيران التحالف استهدفتا فيما يبدو مخزنا للمليشيا الحوثية هناك.

وحسب سكان محليين فقد سمعت فيما بعد أصوات انفجارات متتالية في موقع القصف فيما يعتقد أنه مخزن أسلحة للمليشيا الحوثية.

وفي بيان له قال التحالف العربي، يوم السبت، إنه "بدأ تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء"، وطالب البيان من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وفي الأثناء نشر التحالف تسجيلا لعملية استهداف صاروخ باليستي بجبل النهدين في معسكر دار الرئاسة في فترة ماضية، وأوضح التسجيل إحباط التحالف محاولة الميليشيا الحوثية إخراج صواريخ باليستية من مخازن جبل النهدين، واستهداف طائرات التحالف للصاروخ البالستي أثناء نقله وتجهيزه.

وأوضحت صور للتحالف تفاصيل ارتباط قصر دار الرئاسة بمنشأة سرية تحت الأرض تقع جنوب دار الرئاسة وترتبط بجبل النهدين، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكان التحالف قد أعلن في وقت متأخر من ليل الخميس "رصد تحركات لنقل أسلحة نوعية بعد الاستهداف الأخير للمعسكر“. وأكد أن ”القيادات الإرهابية والقدرات النوعية أهداف مشروعة على مدار الساعة“.

وقال التحالف، في وقت سابق، إنه شن ضربات جوية ضد أهداف عسكرية تابعة لميليشيات الحوثيين في صنعاء، تتضمن معامل سرية للطائرات المسيرة التي تفخخها الميليشيات وتطلقها صوب أهداف مدنية جنوب السعودية.