أكدوا تضامنهم.. جنوبيون: استهداف الإمارات كشف وجع مليشيات إيران وأذرعها

السياسية - Monday 17 January 2022 الساعة 04:11 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

تضامن سياسيون وصحفيون ونشطاء جنوبيون، مع دولة الإمارات الشقيقة، ضد الإرهاب الإيراني الحوثي، عقب استهداف هجوم إرهابي لمطار أبو ظبي الدولي.

وعبر وسم (#الامارات_في_قلوب_الجنوبيين)، أدان الجنوبيون واستنكروا بشدة الإرهاب الذي تعرضت له الأراضي الإماراتية، مؤكدين أن "ما يمس دولة الإمارات يمس الجنوب العربي".

وقال عضو هيئة المجلس الانتقالي، لطفي شطارة، عندما يشتد وجع الحوثي وخسائره وانهيار معنويات مليشياته وتخبط قياداته يصاب بهيستيريا.. أوجعتهم الإمارات بقوة مشاركتها إلى جانب السعودية في عاصفة الحزم جوا وبرا وبحرا، مشيراً أن هذا العمل الإرهابي يؤكد أن التحالف كشف حقيقة الدور الذي تقوم به مليشيات صنعاء في زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة.

الصحفي إياد الشعبي، قال إن لقاءات الحوثي محمد عبد السلام مع الرئيس الإيراني وأمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني في طهران، تزامنا مع الهجوم ضد ⁧‫الإمارات‬⁩ يكشف أن القرار إيراني، وأن انتصارات ⁧‫شبوة‬⁩ أربكت حسابات طهران. 

القيادي الجنوبي، وضاح بن عطية، قال إن إيران موجوعة من هزائم الحوثي في شبوة وحريب لأنها عطلت آمال إيران التفاوضية في مفاوضات جنيف النووي الإيراني، لذلك تنتقم من منشآت مدنية إماراتية.

وأكد الناشط محمد عبدالله الرباب، أن انتصارات شبوة بعثرت أوراق إيران وأذنابها الحوثيين ومن خلف الستار جماعة الإخوان، التي كانوا على وشك إكمال ترتيبها في شبوة ومأرب، واعادتهم إلى نقطة البداية.

وكتب مغرد يدعى الفخر: سيكون كل شعب الجنوب العربي  دروعا بشرية فداء للإمارات. لن نخذل من نصرنا ودعمنا وبنى جيشنا ودربه وسلحه، سنبادل الوفاء بالوفاء، وسنكون العضد والسند لهم مثل ما كانوا لنا.. الإمارات خط أحمر.


فيما قال اليافعي، إن استهداف الإمارات أكبر دليل على أنها أوجعت ميليشيات إيران واذرعتها في المنطقة العربية وكان لها الدور الأكبر في كسر تمدد الفرس في الجزيرة العربية.