الإمارات: هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية لن تمر دون عقاب

السياسية - الاثنين 17 يناير 2022 الساعة 10:29 م
عدن، نيوزيمن:

نددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، يوم الاثنين، باستهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على أراضي الإمارات، مؤكدة أن الهجمات الإرهابية على أبوظبي لن تمر دون عقاب.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، إن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم، واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء، أقدمت عليها مليشيات الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية.

وأضافت إن "هذه المليشيات الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.

كما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين من جراء هذا الاعتداء الإجرامي ومواساتها  للمصابين وأهاليهم، متمنية لهم الشفاء العاجل.

وكان أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، قال إن "عبث المليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان التي نعيشها".