فرنسا: سنتعاون مع الإمارات في مواجهة هجمات مليشيا الحوثي

السياسية - Friday 04 February 2022 الساعة 04:05 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت وزارة الدفاع الفرنسية، الجمعة، إن باريس ستتعاون مع دولة الإمارات على ضمان أمن مجالها الجوي في مواجهة هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، إن بلادها ستساعد دولة الإمارات على تأمين أجوائها التي تتعرض لهجمات الحوثي الإرهابية.

وقالت بارلي، إن دولة الإمارات "تعرضت لهجمات خطيرة على أراضيها في يناير/كانون الثاني، ولإظهار تضامننا مع هذا البلد الصديق قررت فرنسا تقديم الدعم العسكري لا سيما لحماية مجالها الجوي من أي خرق".

وفي وقت سابق أعرب الفريق تييري بوركار رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيات الحوثي الإرهابية على دولة الإمارات، مؤكداً تضامن بلاده معها في الإجراءات كافة التي تتخذها لصون أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها.

وأمس أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن وزارة الخارجية وافقت على بيع محتمل لعتاد عسكري لدولة الإمارات بثمن يقدر بنحو 65 مليون دولار.

ومنتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، كشف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن استعداد بلاده للمضي قدما في بيع طائرات "إف-35" إلى دولة الإمارات.