صحفي: مشروع الحوثي "إرهابي" وأطراف إقليمية تتحرك لمنع تصنيفه

السياسية - Saturday 05 February 2022 الساعة 02:34 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس صحيفة اليوم الثامن، الصحفي صالح أبوعوذل، إن ما تقوم به مليشيات الحوثي على مدى ثماني سنوات من استهداف وقصف للمدنيين في الجنوب والمحافظات الشمالية وأيضا استهداف السعودية والإمارات "هي أعمال إرهابية".

وأضاف أبو عوذل، في مداخلة على قناة الغد المشرق، إن "الإرهاب الممارس من الحوثي يعد التصنيف الأول قبل أن تصنفهم واشنطن والمجتمع الدولي"، مضيفا:"يفترض أن يكون الحوثي في قائمة الإرهاب، فمشروعه قائم على الإرهاب، إضافة إلى أنه على علاقة بالجماعات الإرهابية والقاعدة وداعش".

وطالب الصحفي أبوعوذل، الحكومة الشرعية باتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الحوثي، من خلال التحرر من السيطرة الإخوانية التي تجمعها علاقة مصالح ونفوذ مع الحوثي وتعيق عمل الرئاسة والحكومة.

ورأى أن الانتصار على الحوثيين يحتاج إلى موقف قوي وحقيقي من الحكومة وذلك يساهم في تعزيز التهديدات الأمريكية للجماعة المدعومة من إيران وأطراف إقليمية أخرى تعمل باستمرار على أن يكون الحوثي خارج قائمة الإرهاب وأيضا مسيطرا على صنعاء والمحافظات التي ما زالت تحت سيطرته.

وحول الانتصارات التي حققتها قوات العمالقة الجنوبية في محافظة شبوة قال ابوعوذل إنها ضربات قوية تلقاها الحوثي، لافتا إلى أن الأخير يحاول بقصف الإمارات والسعودية والمواقع المدنية في المحافظات الجنوبية تغطية وإخفاء الهزيمة التي تكبدها وفضحت أنه أداة إجرام وإرهاب ولا يفلح سوى بقصف المدنيين وتنفيذ أجندة الممول.