حملة يمنية على منصات التواصل: داعش والحوثي واحد

السياسية - Saturday 05 February 2022 الساعة 03:18 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أطلق جنوبيون هاشتاج (‏⁧‫#داعش_حوثي_واحد‬⁩)، لتوضيح التشابه بين مليشيات إيران الحوثية مع داعش والقاعدة، وضرورة اتحاد دولي ضد الحوثيين مع تبيان عقيدة الحوثي وتطابقها مع أساليب تنظيم داعش.

الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، محمد النقيب، قال إن إدارة الإرهاب بالتوحش الأكثر قسوة مترافقا مع خطاب إعلامي يحرف الحقائق ويوضف الخطاب الديني لصالح الجريمة، هو أسلوب منهجي موحد لمليشيات الحوثي والإخوان والقاعدة وداعش.

‏وأشار إلى أن هذه واحدة من أبرز خلاصات تجاربهم في مواجهة ومكافحة الإرهاب كفكر وسلوك وتنظيمات ومنظومة احتلال.

وقال الصحفي عادل المدوري، لن تتحرر اليمن إلا بكسر شوكة داعم الحوثي وداعش وبابا القاعدة في اليمن نائب الرئيس.

من جانبه قال الناشط أحمد السقطري، لا فرق بين الحوثي وداعش والقاعدة، فكلها تعمل على الإرهاب والقتل والعنف والخراب والدمار في كافة المجتمعات الدولية والإقليمية. 

وأكد القيادي الجنوبي، وضاح بن عطية، أنه رغم سياسة الطمس والتجهيل التي مورست منذ سنة 94 إلا أن شعب الجنوب أثبت نضوجه ووعيه وإمكانية نهوضه مع دول العالم الحديث وبناء دولة تنافس بين الأمم. لافتاً بظهور ذلك جليا في مقاومته التنظيمات الكهنوتية الإرهابية المنحرفة المتمثلة في مليشيات الحوثي والإخوان وفروخهم.

ولفت الإعلامي محمد النود، أن الميليشيات الحوثية ومن ورائها التنظيمات الإخوانية الإرهابية (داعش والقاعدة) تحولت إلى تهديد لكل المنطقة العربية وحركة التجارة الدولية التي يمر ثلثاها عبر مضيق باب المندب، وهو ما يعني ضرورة تحرك عربي وإقليمي أكبر لدعم تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية.

وأضاف: الحوثي، يرتكب أفحش الجرائم التي ترتكبها داعش والقاعدة، يغتصب النساء ويختطف الأطفال للقتال وقتلهم وابتزاز أسرهم بلقمة عيشها وبشرفها، ويسرق اللقمة من أفواه الجوعى، بل وسرقة أموال الناس وقتلهم إن اعترضوا.‏ وما زال مدللا من المجتمع الدولي ويراقصه باسم السلام.