الأمم المتحدة تلمح إلى رفض حوثي لاستقبال مبعوثها في اليمن

الحوثي تحت المجهر - Friday 18 February 2022 الساعة 06:19 pm
عدن، نيوزيمن:

أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، روزماري ديكارلو، أن اليمن يمثّل أولوية رئيسية للأمم المتحدة وأن أمينها العام ملتزم بتحقيق تسوية سياسية في اليمن.

وقالت، خلال لقائها رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، في نيويورك، أمس، إن "اليمن يمثّل أولوية رئيسية للأمم المتحدة. وإن الأمين العام شخصيّاً يولي أهمية خاصة بالأزمة اليمنية وملتزمٌ تماماً بتحقيق تسوية سياسية في اليمن".

وأوضحت ديكارلو، أن "الأمم المتحدة تشاطر اليمنيين مخاوفهم ومعاناتهم ولا تألو جهداً في سبيل إنهاء المعاناة الإنسانية". وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

ونوهت المسؤولة الأممية، إلى الجهود الأممية المستمرة لإحلال السلام الدائم في اليمن، واللقاءات مع الكثير من الأطراف للدفع بالعملية السياسية.

وأشارت، إلى العمل مع الأمين العام للأمم المتحدة ومختلف الأطراف الخارجية لإنهاء معاناة اليمنيين.

وأعربت عن أملها في أن لا يُعاق دور المبعوث الأممي من الوصول إلى صنعاء واللقاء بكافة الأطراف وتمكينه من تقديم رؤيته للحل الشامل. في إشارة إلى رفض المليشيا الحوثية استقبال المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، في صنعاء.

وكان غروندبرغ، قد أعلن، الثلاثاء، أنه سيبدأ الأسبوع المقبل مشاورات مع الأطراف اليمنية حول خطته للحل الشامل في البلاد. بالرغم من تصاعد الأعمال القتالية في العديد من الجبهات، خصوصا مأرب وحجة.