سبعة لاجئين يمنيين مهددون بالموت من المغرب إلى الجزائر وصحراء النيجر

السياسية - Friday 08 April 2022 الساعة 11:12 pm
عدن، نيوزيمن:

تناقل ناشطون فيدو لمجموعة من اللاجئين اليمنيين وهم يناشدون الحكومة والمنظمات الحقوقية وكافة المعنيين العمل على إنقاذهم بعد أن تقطعت بهم السبل.

وتشير الأنباء إلى أن قصة الشبان السبعة بدأت من دولة المغرب بعد أن تم طردهم دون أسباب، حسب قولهم، إلى الجزائر، ليقوم الأمن الجزائري بتجريدهم من أوراق الثبوتية؛ الجوازات وهواتفهم الشخصية، ويلقي بهم في الحدود النيجيرية.

وبحسب الفيديو الذي تم تداوله، فإن اللاجئين كانوا ينوون الهجرة إلى أوروبا، وقد ظلوا يسيرون لعدة أيام حتى وصلوا آخر نقطة لهم في صحراء نيجيريا، وقد بدأت رحلة التعب عقب طردهم في 9 مارس/ الماضي من قبل السلطات المغربية ليصلوا النيجر في 30 مارس.

وتفيد المعلومات، أن ضمن اللاجئين قاصراً، بالإضافة إلى يوسف الشجاع الذي ظهر منهكاً غير قادر على الحراك، نتيجة معاناته من مشاكل في شرايين القلب وكان من المقرر أن يجري عملية في 14 مارس الماضي.

الجدير بالذكر أن اللاجئين ظلوا يسيرون لمدة 4 أيام بلياليها دون أكل أو شرب وقد بدا عليهم آثار التعب والإنهاك، مؤكدين أنهم في حالة حرجة جدا، وأنهم على وشك الموت.

وكان ناشطون أطلقوا هاشتاجا تحت شعار "#اللاجئون_اليمنيون_قضية_إنسانية"؛ من أجل لفت انتباه الجهات المعنية والمنظمات الدولية والإقليمية.