الحوثي ضد الأراضي المقدسة خدمة للحرس الثوري.. طارق صالح: وحدة الصف والعودة للمناطق المحررة

السياسية - Sunday 10 April 2022 الساعة 11:39 pm
عدن، نيوزيمن:

ضمن لقاءاته المستمرة منذ بدء مشاورات الرياض، وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي، التقى العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك الملك، ونائبة السفير الكندي لدى المملكة العربية السعودية جين الخوري، كما ترأس اجتماعا لقيادة المكتب السياسي والأمانة العامة، وفقا لمصادر الاعلام الرسمية والتابعة للمقاومة.

وفقا للمصادر الرسمية فإن لقاء العميد طارق برئيس الحكومة ناقش الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، واهمية ترجمة نتائج مشاورات الرياض.

وأثنت نائبة السفير الكندي على “عملية انتقال السلطة”.

وفي اللقائين قالت وسائل الاعلام إن صالح تحدث عن “الاستعدادات للعودة إلى المحافظات المحررة”.

واعتبر الاجتماع التنظيمي تولي رئيس المكتب السياسي “منصب نائب رئيس الجمهورية” “يضاعف من مسئولياته النضالية من أجل استعادة مؤسسات الدولة المختطفة وتحرير العاصمة صنعاء من مليشيات الحوثي الإرهابية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني”.

واعتبر العميد طارق ما حدث “انتقالا سلسا للسلطة”، وأن المجلس تشكل من “قيادات وطنية منسجمة ومتفاهمة يجمعها هدف واحد، يتمثل بانهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة”، وأنهم “اجمعوا على قرار عودة الحكومة والمجلس الرئاسي للعمل في المحافظات المحررة والاطلاع عن كثب على التطورات الميدانية ومتابعة اوضاع الناس المعيشية اولا باول”.

ونقل الخبر الرسمي للاجتماع أن العميد طارق صالح ذكر بأن “ميليشيات الحوثي تحرص على نسف اي جهود ومساع لتحقيق السلام، تنفيذا لتوجيهات الحرس الثوري الايراني الذي يسعى الى السيطرة على الاراضي المقدسة انطلاقا من اليمن تنفيذا للمخطط الخميني التآمري الذي يستهدف دول المنطقة، بعد نهبهم لثروات العراق الشقيق”. 

مؤكدا “الانتصارات الوطنية المتمثلة بوحدة الصف والتي ظلت غاية وهدف كل الوطنيين الغيورين على امتداد الوطن”.