محطات بيع الطاقة ترفع تعرفة الكهرباء إلى ألف ريال بتعز

السياسية - Tuesday 12 April 2022 الساعة 08:43 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

رفعت محطات بيع الطاقة الكهربائية، بمدينة تعز الخاضعة لسيطرة القوات الأمنية والعسكرية الموالية لحزب الإصلاح، تسعيرة تعرفة الكهرباء على المشتركين، إلى ألف ريال للكيلو الواحد.
وشكا سكان محليون بمدينة تعز لموقع نيوزيمن، من رفع محطات بيع الطاقة الكهربائية التجارية سعر الكيلو وات الواحد الذي وصل إلى ألف ريال.
وأوضحوا أن ملاك المحطات لم يكتفوا برفع تسعيرة التعرفة فقط، بل أصبحوا يهددون ملاك المنازل والمحال التجارية بفصل الخدمة في حال عدم تسديد الفاتورة بعد يومين من تسليمها.
ولفتوا أن محطات توليد الكهرباء كانت تسلم فاتورتين شهريا لكل مستهلك واليوم ضيقت على المستهلكين وأصبحت تسلم ثلاث فواتير بما يعني كل عشرة أيام فاتورة.
ويتهم الأهالي قيادات بالسلطة المحلية وقيادة محور تعز العسكري الموالي لحزب الإصلاح الذراع السياسي لتنظيم “الإخوان“ بفرض جبايات غير قانونية وتقاسم نصف قيمة الكيلو وات مع ملاك محطات بيع الطاقة الكهربائية مما يضاعف معاناة المواطنين.
ويأتي رفع تسعيرة تعرفة الكهرباء، مع مرور شهر رمضان المبارك والتي تتضاعف فيه احتياجات السكان الغذائية في ظل ارتفاع فاحش للأسعار في الغذاء والدواء وغياب تام للسلطة المحلية وتزايد جبايات وإتاوات مليشيا الحشد الشعبي التابع لحزب الإصلاح.
وفي وقت سابق، اتهم مواطنون قيادات في محور تعز العسكري بسرقة مولدات الكهرباء التابعة لمقرات حكومية وتعليمية وقضائية واستخدامها تجاريا لصالحهم بعد توقف خدمة الكهرباء الحكومية قبل نحو ثماني سنوات.