العميد طارق صالح يستقبل السفير المصري لدى السعودية

السياسية - Tuesday 12 April 2022 الساعة 09:05 pm
عدن، نيوزيمن:

استقبل العميد طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الثلاثاء، السفير المصري لدى المملكة العربية السعودية، أحمد فاروق.

وفي مُستهل اللقاء، قدم السفير المصري لعضو المجلس الرئاسي التهاني بمناسبة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي وانتقال السلطة؛ مُتمنيًا للمجلس التوفيق في مهامه القادمة لقيادة دفة السلام في اليمن وتحقيق الاستقرار في ربوع الوطن.

وأشاد العميد طارق صالح، خلال اللقاء، بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، كما ثمن مواقف مصر قيادة وشعبا إلى جانب الشعب اليمني منذ ثورة الـ26 من سبتمبر عام 1962م، وحتى اليوم.

ونوّه عضو مجلس القيادة الرئاسي بالأدوار المصرية الداعمة لليمن وحكومته، لتجاوز تداعيات الانقلاب الحوثي الذي يمثل امتدادا لمطامع إيران في اليمن ودول المنطقة، ضمن مساعي طهران الدؤوبة للسيطرة على المنافذ البحرية وخصوصا في البحر الأحمر. 

وبحث الجانبان مجمل التطورات على الساحة اليمنية وأهمية النتائج التي خرجت بها المشاورات اليمنية-اليمنية، التي استضافتها الرياض برعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تحقيق المصالحة الوطنية والدفع بجهود السلام إلى الأمام.

وأطلع العميد طارق صالح السفير المصري على أولويات مجلس القيادة الرئاسي واستعداداته للعودة إلى المحافظات المحررة، بهدف العمل على ترسيخ الهدنة، كما أشار إلى استمرار خروقات ميليشيا الحوثي الإرهابية وانتهاكها لقرار وقف إطلاق النار، في تحدٍ سافر للجهود المبذولة لتحقيق السلام الذي ينشده الشعب اليمني.

ولفت إلى أن أولويات مجلس القيادة الرئاسي العمل على تحسين الوضع الاقتصادي وتوحيد كل الجهود والإمكانات في إطار قيادة مشتركة تخدم المصلحة الوطنية العليا.

من جانبه، جدد السفير المصري ترحيب مصر بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي ودعمها وتأييدها لقيادة المرحلة الجديدة، وتمنياته للشعب اليمني تجاوز هذه الظروف الصعبة التي تؤلم الجميع؛ مؤكداً أن مصر حريصة على التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتستضيف أكثر من مليون يمني على أراضيها يتم التعامل معهم كمواطنين مصريين.

 وفي ختام اللقاء حمل عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، السفير المصري نقل تحياته لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة على مواقفها العربية الشجاعة؛ مؤكدا أن تلك المواقف هي محل فخر واعتزاز كل يمني وعربي.