مأرب.. شرطة النجدة تعتدي على مراسل "اندبندنت عربية" وتصادر ممتلكاته

السياسية - Wednesday 08 June 2022 الساعة 11:16 am
مأرب، نيوزيمن:

تعرض مراسل ومصور "اندبندنت عربية"، الثلاثاء، للاعتداء من قبل شرطة النجدة في المدينة أثناء تغطيته لطوابير المشتقات النفطية من قبل المواطنين.

وجاء في البلاغ الذي نشره نبيل الأسيدي، أحد أعضاء نقابة الصحفيين والذي وجهه إلى السلطة المحلية بمحافظة مارب وإدارة أمن مارب ونقابة الصحفيين اليمنيين، "انه في تمام الساعة الرابعة عصرا، أثناء قيام الصحفي هشام الشبيلي تصوير طوابير أزمة البترول، تعرض للاعتداء والتوقيف ومصادرة تلفونه ومسح المادة المصورة، من قبل أفراد النجدة المتواجدين في جولة المؤسسة".

وبحسب البلاغ، فإن الشبيلي كان يحاول تغطية 

العشوائية في ترتيب المركبات والطوابير غير النظامية، دون احترام من هم منتظر لأكثر من خمس ساعات.

واستغرب الشبيلي الاعتداء الذي تعرض له بعد أن تفاجأ بعدد من الجنود ينهالون عليه بالشتم فيما كان المفترض بهم منع الطوابير العشوائية.

وأضاف، حاولت التفاهم معهم غير أنهم رفضوا أي نقاش واتهموني بتصوير الأمن وهذا غير وارد ابدا، وأنا صحفي وأعرف ماذا أصور. حسب قوله.

مشيرا إلى أنه ظل أكثر من 3 ساعات محتجزًا فوق أحد الاطقم، بعد رفض المنطقة الأمنية استلامه بحجة أنها لا تستلم أحدا إلا بمحضر تحقيق وتفاصيل عن أسباب توقيفه.

ولفت الشبيلي إلى أن زملاءه لاحظوه أثناء ما كان على متن الطقم العسكري وتم التواصل مع الجهات المعنية، وعمل بلاغ بإطلاق سراحه، قبل أن تأتي أوامر أخرى بالتحفظ عليه لكنه كان قد غادر المكان بصحبة زملائه.

وطالب الشبيلي في بلاغه، الرأي العام الوقوف مع حرية الصحفيين وحمايتهم، محملًا الجهات الأمنية المسؤولية، ومطالبا إياها بتوفير الحماية والتوقف عن ملاحقة الصحافيين والإعلاميين.