رحلة عودة مُذلّة لبعثة المنتخب اليمني للناشئين من مدينة العقبة الأردنية إلى مطار عدن

رياضة - الاثنين 27 يونيو 2022 الساعة 07:05 م
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

مع انتهاء مشوار المنتخب اليمني للناشئين في بطولة غرب آسيا التاسعة وخروجه المبكر من دور المجموعات للبطولة، بعد تلقيه هزيمتين في أول جولتين، وتحقيقه فوزاً معنوياً على عمان في الجولة الثالثة والأخيرة، تحدد أن يكون، اليوم الاثنين، موعد عودة البعثة إلى الأراضي اليمنية. 

ولكن بنفس الطريقة المهينة والطويلة والمتعبة التي سافر بها المنتخب إلى مدينة العقبة الأردنية، ستعود بها بعثة المنتخب إلى مدينة عدن. 

وانطلقت رحلة بعثة المنتخب في تمام الساعة الواحدة فجراً، لتصل الساعة الخامسة صباحاً إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمّان، بعد أربع ساعات سفر من مدينة العقبة، وغادرت بعد خمس ساعات انتظار إلى مطار جدة (ترانزيت) حيث سيتم الانتظار هناك لما يقارب السبع ساعات ومن ثم المغادرة إلى مطار عدن عبر طيران اليمنية. 

وهي نفس رحلة الذهاب المجهدة التي خاضها أعضاء بعثة المنتخب في طريقهم إلى مدينة العقبة الأردنية قبل انطلاق البطولة، مما أدى إلى الوصول المتأخر والإجهاد البدني الذي ظهر عليه اللاعبون في أول مباراتين لهم في البطولة. 

قصور كبير من قِبَل الاتحاد اليمني لكرة القدم، وأخطاء تتكرر، بداية مع المنتخب الأول ومن ثم مع منتخب الناشئين، وصلت إلى عدم القدرة على ترتيب أمر حجوزات الطيران لمختلف الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية، مما يؤثر على على أدائهم في مختلف المشاركات الدولية.