أربعة أندية تحسم تأهلها للدور الثاني من بطولة الجمهورية لكرة اليد

رياضة - Thursday 04 August 2022 الساعة 06:39 pm
عدن، نيوزيمن:

تأهلت فرق الصقر، التضامن، الشعلة وشباب القطن للدور الثاني من منافسات بطولة الجمهورية لكرة اليد لأندية الدرجة الأولى والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب، وتستضيف منافساتها الصالة الرياضية المغلقة في العاصمة عدن خلال الفترة بين 31 يوليو - 7 أغسطس، بمشاركة 10 فرق تمثل أندية الدرجة الأولى. 

وشهدت مباريات الجولة الأخيرة في دور المجموعات والتي اختتمت منافساتها اليوم الخميس، إقامة أربعة لقاءات، حيث تمكن في المباراة الأولى فريق الجلاء عدن من تحقيق فوز معنوي على منافسه فريق شباب الجيل بنتيجة (28 _ 22) في مباراة أقيمت لحساب المجموعة الأولى، ونال جائزة أفضل لاعب فيها سعيد عميران من فريق الجلاء عدن. 

وفي المجموعة الثانية ضمن فريق الشعلة تأهله للدور الثاني في ختام مباريات دور المجموعات، وذلك بفوزه على منافسه فريق اتحاد إب (34 _ 23)، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس فريق الشعلة وضاح سرور. 

ولحساب نفس المجموعة أنهى فريق الشرارة لحج مبارياته في دور المجموعات بتحقيق انتصار على فريق الوحدة المكلا (32 _ 19)، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم الشرارة البراء فضل.  

وحسم فريق شباب القطن صدارة المجموعة الأولى بتحقيق فوز رابع على التوالي، وهذه المرة على حساب فريق شباب رخمة ذمار (37 _ 21)، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الأول، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة سعيد عوض باعطوة لاعب شباب القطن. 

وتفتتح صباح يوم غد الجمعة مباريات الدور الثاني والتي تجري بنظام الكل مع الكل، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في المباراة الأولى الصقر تعز والتضامن حضرموت، وفي المباراة الثانية يقابل شباب القطن فريق الشعلة عدن.