داعش يهاجم التحالف ويتوعد «الرئاسي اليمني» و«الانتقالي» و«حراس الجمهورية»

تقارير - الاثنين 15 أغسطس 2022 الساعة 07:52 م
عدن، نيوزيمن:

توعد تنظيم داعش الإرهابي في اليمن، التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي والمجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المشتركة في الساحل الغربي، بينما لمح إلى عمليات إرهابية سينفذها ضدها.

جاء ذلك في إصدار مرئي جديد نشرته مؤسسة «صوت الإيمان والحكمة» الذراع الإعلامية لداعش في "ولاية اليمن"، تحت عنوان "يا أهل السنة في اليمن إلى أين أنتم ذاهبون".

وكان لافتاً أن الإصدار لم يحتوِ على أي صور أو مقاطع فيديو خاصة بالتنظيم، واحتوى على مقاطع مصورة من قنوات فضائية تابعة لحزب الإصلاح الإخواني، تمولها قطر وتبث من تركيا.

وهاجم التنظيم الإرهابي مجلس القيادة الرئاسي اليمني ورئيسه رشاد العلمي، مدعيا أن المجلس "يحارب الله ويقاتل في سبيل الشيطان"، مستشهدا بتقارير إعلامية من قنوات فضائية تابعة لإخوان اليمن. 

وقال إن "المجلس الرئاسي والشرعية اليمنية تنفذ مخطط الغرب، لإفساد البلاد واستعباد العباد وإغراقهم في ظلمات الكفر"، وهو خطاب يتماهى إلى حد بعيد مع خطاب مليشيا الحوثي الإرهابية.

كما حاول "داعش" في إصداره الجديد التلميح إلى عمليات إرهابية سيقوم بها ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، والمقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" في الساحل الغربي، في حين استثنى جماعة الإخوان من الهجوم الإعلامي ومن التهديدات على حد سواء.

وجاءت لغة الإصدار شبيهة بشكل كبير بتصريحات قيادات مليشيات الحوثي وعناصر تنظيم الإخوان في عدائهم لمجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي والقوات المشتركة في الساحل الغربي.