حضرموت تنتفض ضد الإخوان: لا مكان لكم في أرضنا

الجنوب - Friday 09 September 2022 الساعة 06:51 pm
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

دشن ناشطون جنوبيون هاشتاجا تحت وسم #حضرموت_ترفض_بقاء_الاخوان بالتزامن مع التصعيد الشعبي والتظاهرات التي تشهدها المحافظة لاخراج قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت وإحلال قوات أمنية من أبناء المحافظة بدلاً عنها.

ويأتي الهاشتاج الذي تصدره ناشطو حضرموت بالتزامن مع تظاهرات بينها تظاهرة نسائية شهدتها مدينة تريم، عصر الخميس، طالبت من مجلس القيادة الاستجابة لمطالب أبناء حضرموت وإخراج قوات العسكرية الأولى وإحلال قوات النخبة بدلا عنها.

وشهدت المحافظة تظاهرات غاضبة في الأيام الماضية للمطالبة بإخراج القوات الإخوانية، مؤكدين أن لا مكان لهذه القوات في أراضيهم.

وقال الكاتب السياسي هاني مسهور، إن ‏خروج جماعة الإخوان من الأرض الحضرمية قرار وطني لا يمكن التراجع عنه، مشيراً أن هذه البلاد عرفت وستظل بلاد الوسطية والاعتدال وترفض التطرف والفكر المؤدلج بطبيعتها.

وأكد مسهور أن لحضرموت الوادي وعدا وعهدا أن تتطهر من رجس اليمننة وما جاءت به من اباطيل وخزعبلات.

وعن المنطقة الأولى الإخوانية وخيانتها للوطن قال الصحفي عادل المدوري في تغريدة له "‏أكثر من 70% من السلاح الذي استعرضه الحوثي بالحديدة دخل تهريبا عبر المهرة ووادي حضرموت".

وتابع المدوري "لذلك التحالف متحمس لدعس عصابات التهريب في المهرة التي يقودها الحريزي وفي وادي حضرموت أكثر من حماسنا نحن الجنوبيين باستعادة السيطرة عليهما".

الأكاديمي الدكتور صدام عبدالله غرد بالقول "‏من حق ابناء حضرموت ان يتولوا حماية وتأمين كل حضرموت خاصة في ظل وجود النخبة الحضرمية التي يشهد لها الكل بالانضباط في حفظ الأمن".

وأضاف "أما الغرباء الموالون للإخوان في المنطقة الأولى فإن من واجبهم تطبيق اتفاق الرياض والانتقال إلى مارب لمواجهة مليشيات الحوثي".

رئيس تحرير موقع المندب نيوز الصحفي أسامة بن فائض، قال في تغريدة له "‏نعلم بأن تحرير وادي حضرموت لا يمكن أن يكون بسهولة، ولكن يجب أن يعلموا بأننا نعشق المصاعب ونتحمل ونضحي لأجل الوطن". 

وأضاف "اليوم حضرموت ترفض بقاء الإخوان وأي أداة تمثل هذه الجماعة، والحضارم تواقون للنصر ويشتاقون لترفرف راية الجنوب في كل ركن بالوادي المصاحبة بهتافات التحرير".

بدوره قال رئيس تحرير موقع "حضرموت21" الصحفي امجد يسلم صبيح، في تغريدة له "‏أبناؤنا في جيش النخبة الحضرمية يقولون لم ولن نترك لكم شبرا واحدا من حضرموتنا الحبيبة يا محتلين ولن نسمح بعبث الإخوان فيها. حضرموت لنا وليست لغيرنا".

وأشار صبيح أن ‏أبناء حضرموت يناشدون عيدروس الزبيدي باتخاذ الخطوات السريعة والحاسمة لتحرير وادي وصحراء حضرموت من مليشيات الإخوان المسلحة ليقوم أبناء حضرموت بحماية أرضهم وتأمينها.