القوات الجنوبية تفكك خلية حوثية في طور الباحة بلحج

الجنوب - Sunday 11 September 2022 الساعة 10:34 am
عدن، نيوزيمن:

فككت القوات الجنوبية، السبت، خلية تابعة لمليشيات الحوثي، ذراع إيران، في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وأعلنت قوات اللواء الثامن "احتياط"، في بيان، القبض على خلية تابعة لمليشيا الحوثي في مديرية طور الباحة مكونة من 12 عنصراً.

وأشار البيان إلى أن قوات اللواء الثامن احتياط قامت بتعقب ورصد الخلية، وتمت مداهمة منازل عناصرها والقبض عليهم وعددهم 12 عنصرا جندتهم مليشيات الحوثي لاستهداف القوات الجنوبية. 

وقال العميد ياسر الصوملي، قائد اللواء الثامن احتياط، إن تفكيك الخلية جاء نتيجة معلومات استخباراتية تمكنت على إثرها وحدة من القوات الخاصة التابعة للواء من مداهمة وكر تلك العصابات، والقبض على أول المطلوبين من أفراد الخلية يدعى (ط. س. ع).

وأوضح أن الخلية اعترفت بتنفيذها كل العمليات التي استهدفت قيادات اللواء الثامن، ومنها زرع عبوة ناسفة إضافة للعملية الإرهابية التي استهدفت الحرس الخاص بقائد اللواء الثامن احتياط العميد الصوملي، وأدت إلى استشهاد نجله ضيف الله، وأربعة من مرافقيه وجرح ستة من الأفراد.

كما اعترفت الخلية الحوثية بتنفيذها عمليات أخرى كان آخرها نهاية الشهر الماضي باستهداف موكب العميد الصوملي بعبوة ناسفة تم تفجيرها أثناء مرور موكبه.

وأكد الصوملي أن الخلية الإرهابية التي تم القبض عليها متهمة بتنفيذ عمليات إرهابية استهدفت قيادات اللواء الثامن احتياط والمواطنين الأبرياء. 

وكشفت التحقيقات الأولية مع زعيم الخلية الإرهابية ارتباطها مباشرة بقيادي في مليشيات الحوثي الإرهابية كما تم ضبط أحد أفراد الخلية (ط. س. ع) وبحوزته عبوة ناسفة جاهزة للتنفيذ.

وتتواصل التحقيقات مع الخلية، فيما يجري تتبع بقية عناصرها المرتبطة بتنفيذ العديد من العمليات الإجرامية في المنطقة.