القوات الجنوبية تضيق الخناق على "القاعدة" في آخر مديريات أبين

الجنوب - Monday 12 September 2022 الساعة 09:47 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

تواصل عملية "سهام الشرق" تقدمها في المناطق الوسطى بمحافظة أبين جنوبي اليمن، حيث استطاعت القوات الجنوبية تطهير مواقع هامة كانت تتمركز فيها الجماعات الإرهابية.

والأحد، أطلقت قوات الحزام الأمني في أبين المرحلة الثانية من الحملة العسكرية، ووجهت ضربات موجعة للعناصر الإرهابية في خبر المراقشة، وطهرت مناطق واسعة في مديرية أحور، والمناطق والوسطى بالمحافظة. 

وتقدمت الحملة على محورين، حيث انطلقت قوة من الحزام الأمني نحو المناطق الساحلية بمديرية احور، فيما اتجهت حملة أخرى من جبال العرقوب صوب مديريات لودر ومودية والمحفد. 

وطهرت قوات الحزام الأمني، مسنودة بقوات من أمن أبين، مناطق واسعة في خبر المراقشة، والمناطق الساحلية، رغم محاولة الجماعات الإرهابية عرقلة تقدمها، بتفخيخ الطرقات بالعبوات الناسفة. 

ووصلت قوات الحزام الأمني وقوات أمن أبين إلى مديرية لودر، ومناطق العين ومعسكر عكد، بعد هروب عناصر تنظيم القاعدة باتجاه المحفد آخر مديريات أبين. 

وقال قائد الحزام الأمني العميد عبداللطيف السيد، إن عملية سهام الشرق مستمرة في تقدمها، حتى تطهير جميع المديريات في محافظة أبين. 

وأوضح أن القوات الأمنية مسنودة بقوات محور شقرة ستنتشر في مديريتي لودر ومودية إضافة إلى منطقة خبر المراقشة والمرتفعات الحدودية مع محافظة شبوة. 

وأضاف إن القوات الجنوبية اشتبكت مع عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في وادي سري المحاذي لجبال موجان بمنطقة خبر المراقشة. 

وفي شبوة أعلنت القوات الجنوبية، استكمال المرحلة الأولى من عملية سهام الجنوب وتحقيق كامل أهدافها بتطهير المصينعة وجبال وادي مذاب ووادي سرع ووادي طفلة، من الجماعات الإرهابية. 

‏وقال الصحفي عبدالقادر القاضي، إن "عمليات ضرب أوكار القاعدة في أبين وشبوة، مستمرة بتأييد شعبي واقليمي ودولي"، معتبرا "ان الجنوب استطاع اليوم ان يتقدم على تلك التنظيمات بخطوات استباقيه اربكتهم كثيرا". وفق قوله. 

وأضاف القاضي، في سلسلة تغريدات، إن الإرهاب يتلقى ضربات موجعة وقاصمة لظهورهم على يد القوات المسلحة الجنوبية في محافظتي أبين وشبوة، بدعم من التحالف. 

واشار الى ان عملية سهام الجنوب وسهام الشرق أكبر عمليات مكافحة الإرهاب التي تتم وبشكل جدي وحقيقي لإنهاء اي تواجد او تجمع للجماعات الإرهابية في شبوة وأبين.

‏وطالب السياسي فهد الخليفي القوات الجنوبية برفع نسق اعمالها والوصول الى كل معقل للإرهاب، ورفع مستوى الجاهزية وتفعيل جهاز الاستخبارات، موضحا أن العدو متخفٍ ويقاتل بأسلوب المباغتة وزرع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة.