إب وعمران على رأس القائمة.. إقرار حوثي بارتفاع معدلات الجريمة في مناطق سيطرتها

الحوثي تحت المجهر - Thursday 20 October 2022 الساعة 08:59 am
صنعاء نيوزيمن:

تشهد محافظة إب، فوضى أمنية عارمة وسط تنام مخيف لمعدلات الجريمة جراء سيطرة الميليشيات الحوثية على أجهزة أمن وتعطيل مهامها منذ سنوات.

وباتت المحافظة تشهد تسجيل كل يوم جريمة في مديرياتها، دون أي تحرك لوضع حد للانفلات الأمني المعتمد من قبل الحوثيين الذين قاموا بتعطيل عمل الأجهزة الأمنية التي يسيطرون عليها.

ميليشيا الحوثي وعبر تقرير نشره مركز الإعلام الأمني التابع لهم أقروا بوقوع أكثر من 484 جريمة خلال شهر سبتمبر الماضي، توزعت بين القتل والإصابة والسرقة والاعتداء والنهب وجرائم النصب وجرائم أخرى.

الجرائم المنشورة من قبل الحوثيين أدت إلى مقتل وإصابة 34 شخصا في المحافظة، دون الكشف تفاصيل أخرى عن ضبط مرتكبي هذه الجرائم.

محافظة إب احتلت رأس قائمة المحافظات اليمنية الخاضعة للحوثيين، والتي شهدت شهر سبتمبر الماضي ارتفاعا كبيرا لمعدلات الجريمة تلتها محافظة عمران التي سجلت 478 جريمة، والمحويت 442 جريمة، والبيضاء 210 جرائم، وتعز 191 جريمة، وحجة 255 جريمة.

الإحصائيات الحوثية اكتفت فقط بتسجيل الجرائم التي قام بها أفراد ومدنيون، دون تقييد أو رصد الجرائم والانتهاكات التي تمارسها عناصرهم بحق المواطنين في تلك المحافظة وهي أكثر بكثير مما هو معلن.