لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي تحدد آلية سحب قرعة خليجي 25

رياضة - Monday 24 October 2022 الساعة 06:38 pm
عدن، نيوزيمن:

توافد ممثلو اتحادات كرة القدم والوفود الإعلامية إلى مدينة البصرة للمشاركة في مراسم حفل قرعة بطولة خليجي 25، المقرر إقامتها في العراق في الفترة من السادس وحتى الـ19 يناير المقبل، بمشاركة العراق وقطر  والسعودية والإمارات والبحرين "حاملة اللقب" وعُمان واليمن والكويت.

وأنهى اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جميع الترتيبات لانطلاق مراسم قرعة بطولة خليجي 25 يوم غد الثلاثاء بمدينة البصرة العراقية.

وحددت لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم آلية سحب قرعة كأس الخليج "خليجي 25"، حيث توزع المنتخبات الثمانية على مجموعتين، على أن يكون منتخب البلد المضيف (العراق) وبطل النسخة الأخيرة (البحرين) على رأسيهما.

وحسب تصنيف الفيفا، فقد جاءت المستويات الثلاث الأخرى قبل إجراء القرعة على النحو الآتي:

المستوى الثاني: قطر والسعودية

المستوى الثالث: الإمارات وعمان

المستوى الرابع: الكويت واليمن.

ويطالب العراق منذ أكثر من عشر سنين باستضافة البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1979، عندما استضاف النسخة الخامسة في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي وتوج بلقبها.

وتنظم بطولة كأس الخليج لكرة القدم مرة كل عامين، وأقيمت نسختها الأولى بالبحرين عام 1970، والأخيرة في قطر 2019، وتحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز (10 ألقاب)، مقابل 3 ألقاب لكل من قطر والسعودية والعراق، ولقبين لكل من سلطنة عمان والإمارات، ولقب واحد للبحرين.