استثمار حوثي جديد.. غش المواد الغذائية يفتك بأرواح أطفال صنعاء

الحوثي تحت المجهر - Thursday 03 November 2022 الساعة 01:42 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

غير عدوان الأدوية القاتلة، يواجه السكان في صنعاء والمحافظات المجاورة لها عدوانا من نوع آخر يفتك بأرواح أطفالهم وأرواحهم  بمشاركة قيادات في مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- وتواطؤ الأجهزة المختصة وصمت المنظمات الدولية.

فخلال الأشهر القليلة الماضية انتشرت بشكل واسع سموم المواد الغذائية والمشروبات التالفة في الأسواق العامة والمحال التجارية وأمام بوابات المدارس والمستشفيات.

وكشف مقربون من أهالي ضحايا وقوع حالات تسمم في عدد من مديريات صنعاء خلال الأسابيع الماضية نتيجة تناولهم لمواد غذائية أو مشروبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ولم تستبعد هذه المصادر تورط قيادات في مليشيا الحوثي وراء إنشاء معامل خاصة لإعادة تغليف مواد غذائية منتهية الصلاحية وتزييف تاريخ صلاحيتها، بهدف تحقيق أرباح مالية وتنمية استثمارات الجماعة. 

وقال عاملون في مستشفى السبعين بصنعاء لـ(نيوزيمن) إن المستشفى تلقى خلال الأيام القليلة الماضية حالات تسمم لأطفال تناولوا مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأوضحت مصادر مطلعة في مكتب صناعة صنعاء لـ(نيوزيمن) تمكنهم من إتلاف نحو 20 طناً لمواد غذائية مختلفة منتهية الصلاحية خلال ثلاثة شهور ماضية معظمها خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول 2022.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المواد شملت مواد التمور والأجبان والألبان والفاصوليا والبقوليات  والعصائر ومكملات غذائية للأطفال، بالإضافة إلى العسل والزبادي وأنواع عديدة من المواد الغذائية المعلبة.