الدوس على الرؤوس.. قيادي حوثي يهين مريضاً نفسياً في إب

الحوثي تحت المجهر - Saturday 05 November 2022 الساعة 03:32 pm
إب، نيوزيمن، خاص:

غضب شعبي واسع اجتاح جميع المحافظات اليمنية عقب نشر مواقع التواصل الاجتماعي صورة أحد قيادات مليشيا الحوثي -ذراع إيران- أثناء قيامه بالدوس بقدميه على رأس أحد المواطنين من أبناء محافظة إب، الخاضعة لسيطرتهم.

وظهر القيادي الحوثي الملقب بـ"البرادعي" بصورة مستفزة ومهينة وهو يقوم بدوس رأس مريض نفسي بمحافظة إب، في سوق بمديرية الظهار، في مشهد أثار غضبا وسخطا كبيرين في أوساط أبناء إب والشعب اليمني، تجاه الجرائم والانتهاكات الحوثية التي وصلت إلى حد الإذلال والإهانة بتلك الطريقة.

وبحسب مصادر محلية في إب، فإن "البرادعي" هو أحد المشرفين الحوثيين الذين يقومون بجمع الجبايات والإتاوات من أسواق ومحال مديرية الظهار ويمارس أعمال البلطجة لإرهاب المواطنين والتجار لإجبارهم على دفع الأموال له.

وأشارت المصادر إلى أن الصورة تم التقاطها ظهر الجمعة في سوق القات بمديرية الظهار مدينة إب، حيث وقف البلطجي البرادعي على رأس مريض نفسي كان مستلقيا على الأرض ويتوجع ووضع قدمه على جبينه قبل أن يلتقط الصور له المشهد المهين.

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة إب واليمن أكدوا أن ما حدث للمريض النفسي في إب من قبل القيادي الحوثي ما هو إلا صورة مصغرة لما تشهده إب من جرائم وانتهاكات على يد القيادات والمشرفين الحوثيين منذ اجتياحهم للمحافظة وبسط سيطرتهم.

موجة الغضب دفعت المليشيات الحوثية إلى التحرك سريعاً لأجل تفادي الغضب الشعبي المتصاعدة تجاه جرائمها، وسارعت إلى الإعلان عن ضبط "البرادعي" وبثت صورا للرجل وهو داخل السجن من أجل كبح أية انتفاضة أو غضب تجاه الجرائم والانتهاكات المتصاعدة.

الناشط عادل العديني، في منشور له على صفحته في فيسبوك، قال إن المجتمع الذي يتقبل هذه التصرفات والانتهاكات بصمت وخنوع هو مجتمع ميت لا حياة فيه، موضحا أن هذه الممارسات الظالمة تحتاج إلى مواجهة وردع.

واتفق الكثيرون من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة أن يتم الوقوف ضد بلطجة الحوثيين عبر فضح تصرفاتهم وانتهاكاتهم والانتصار لكل الضحايا الذين يدوسونهم تحت أقدامهم وتحت غطاء الأمن والدعشنة.