في ذكرى اتفاق الرياض.. المجلس الانتقالي يهدد بخيارات تحفظ لشعب الجنوب حقوقه

الجنوب - السبت 05 نوفمبر 2022 الساعة 05:43 م
عدن، نيوزيمن:

حذر المجلس الانتقالي الجنوبي من مغبة استمرار تعطيل اتفاق الرياض، تزامنا مع الذكرى الثالثة لتوقيعه في الخامس من نوفمبر 2019، برعاية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ونشر المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي، عضو هيئة الرئاسة، علي الكثيري بيانا جدد فيه التمسك بضرورة استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض وما تمخضت عنه مشاورات الرياض اللاحقة، موضحا أن الاستمرار في تعطيل الاتفاق سيفاقم من التوترات والأزمات التي لا يمكن لشعب الجنوب أن يتحمل تبعاتها.

وأضاف الكثيري إن استمرار المماطلة سيضع المجلس الانتقالي الجنوبي أمام مسئولية وطنية وخيارات تحفظ لشعب الجنوب حقوقه في العيش الكريم والانتصار لإرادته.

وأكد المجلس الانتقالي أن الحاجة تظل بالغة لاستكمال تنفيذ بنود الاتفاق وإنهاء عملية المماطلة التي أدت إلى تعطيل تنفيذ جملة من بنوده ومنها نقل القوات العسكرية من وادي حضرموت ومحافظة المهرة إلى الجبهات.

وشدد المجلس الانتقالي على استكمال تعيين محافظي ومديري أمن المحافظات وإعادة تشكيل وتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد، والمجلس الاقتصادي الأعلى، فضلًا عن تنفيذ كافة إجراءات مشاورات الرياض وفي مقدمة ذلك هيكلة منظومة مؤسسات الدولة وإجراء التغييرات اللازمة في السلك الدبلوماسي.