على محورين استراتيجيين.. درع الوطن تستعد لأولى عملياتها العسكرية وسط اليمن

الجبهات - Thursday 17 November 2022 الساعة 05:28 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر عسكرية عن استعدادات تجريها قوات عسكرية تم تشكيلها حديثاً وتحمل اسم "درع الوطن" لتنفيذ عملية عسكرية استراتيجية على محورين في وسط البلاد.

المصادر توقعت، في حديثها لـ(نيوزيمن)، أن العملية القادمة ستكون باتجاه محافظتي مأرب والبيضاء، مشيرة إلى الأهمية الاستراتيجية التي تتميز بها البيضاء كونها تتوسط ثماني محافظات بينها محافظات محررة.

وقالت المصادر، إن العملية المرتقبة ستكون سريعة وخاطفة رداً على الهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على الموانئ النفطية في شبوة وحضرموت، لافتة إلى أن الترتيبات تجري حالياً بالتنسيق مع التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات لتنفيذ هذه العملية.

تأتي هذه الأنباء بالتزامن مع تغريدة للناطق باسم مقاومة حميقان في البيضاء، عامر الحميقاني، الذي قال إن "لواءً عسكرياً جديداً سيضم قيادات وأفراداً من أبناء البيضاء مخلصين للبيضاء واليمن بعيدين عن الحزبية وسيكلف بتحرير المحافظة مع وحدات تتشكل لهذا الهدف".

وتسبب حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، في سقوط محافظة البيضاء بشكل كامل بيد الميليشيات الحوثية دون قتال بعد انسحابها من مواقعها إلى بيحان شبوة التي سقطت هي الأخرى دون قتال خلال فترة حكم الإخوان للمحافظة.

بدوره وكيل وزارة الإعلام المساعد أسامة الشرمي، في منشور له على حسابه في الفيسبوك، قال إن هناك عملية عسكرية مفصلية خلال الأيام القادمة، مؤكداً أن العملية ستكون على جبهتين استراتيجيتين وتحت إشراف ودعم عربي ودولي.