عمليات محور أبين: العبوات الناسفة تفضح تخادم الحوثي والقاعدة

الجنوب - الخميس 24 نوفمبر 2022 الساعة 08:09 م
أبين، نيوزيمن:

أكد رئيس عمليات محور أبين، العميد محمد قاسم عطوة، أن القوات المسلحة الجنوبية تواصل دعم الأجهزة الأمنية في محافظة أبين في إجراءات تأمين المناطق التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية في الأودية والمرتفعات بأطراف المنطقة الوسطى بالمحافظة.

وأكد أن عزيمة القوات الجنوبية صلبة ومستعدة لتقدم الغالي والنفيس لتعزيز أمن أبين ولن توقفها جرائم عصابات الإرهاب التي تسعى إلى عرقلة جهود تثبيت أمن واستقرار المنطقة، بحسب ما نقله موقع القوات الجنوبية "درع الجنوب".

وأضاف: "إن قواتنا اليوم تتصدى بكل بسالة وعزيمة قتالية عالية وتضحية نادرة لكل تلك الجرائم وتواجه مؤامرات قوى الشر والإرهاب بشقيه الحوثي والقاعدة والإخوان وتحبط كل مخططات استهداف الجنوب شعبا وإنسانا.

وحول التخادم الحوثي وتنظيم القاعدة قال رئيس عمليات محور أبين: "إن الكثير من الدلائل تشير إلى وجود تخادم بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية من خلال التطابق الكبير في عمليات تصنيع العبوات الناسفة، وما تم ضبطه في شبوة إبان احتلال بيحان من قبل مليشيا الحوثي يتطابق مع ما يتم ضبطه من عبوات ومتفجرات من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في أبين. وأكد أن التطابق الكبير يدل على أن المدرسة التي يتعلم منها هؤلاء المجرمون واحدة وتستخدم نفس التقنيات كالتفجير عن بعد والعبوات المموهة التي تشبه الصخور غيرها.

وأوضح العميد عطوة أن القوات الجنوبية حققت إنجازات خلال الفترة الماضية منذُ انطلاق عملية "سهام الشرق" وتمكنها من تطهير المنطقة الوسطى وإعادة انتشار القوات الأمنية وتوقف عمليات التقطع والخطف. وأشار إلى أن التاريخ لن ينسى تلك التضحيات الجسام التي قدمها أبطالنا في سبيل تطهير وحماية هذه الأرض من دنس المحتلين والمجرمين ومن عاونهم.