انطلاق بطولة طفل تهامة الشهيد "عبدالعزيز الأسود" في المخا

المخا تهامة - Tuesday 27 December 2022 الساعة 06:06 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

سيطرت مشاعر الفرح على أجواء احتفالية انطلاق بطولة رياضية بالمخا، تشارك فيها 6 فرق رياضية تمثل مديريات الساحل الغربي، في مشهد يعيد التذكير بمكانة هذه اللعبة الشعبية لدى الشباب.

وتحمل البطولة، التي تراعاها دائرة الشباب بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، اسم الشهيد عبد العزيز الأسود وهو فتى تهامي أعدمته مليشيا الحوثي، إلى جانب 8 من رفاقه في صنعاء بزعم مشاركتهم في خلية تصفية القيادي الحوثي الإرهابي المدرج على لائحة المطلوبين للتحالف العربي لدعم الشرعية "صالح الصماد" والذي قُتل في غارة شنها طيران التحالف على سيارته بالحديدة في أبريل 2018م.

وعند انطلاق الكرة في أولى مباريات البطولة، تعالت صيحات التأييد بين المشجعين للفريقين، ما يؤكد أن كرة القدم تحتل مكانة هامة لدى الشباب، وهي رياضة طالما عُرف عنها أنها لعبة "القوة والرجولة".

ووسط الجماهير، كان هناك عدد من الأطفال، في مشد يحمل تباينا صارخا بين وضع الأطفال في المناطق والمدن المحررة، وأقرانهم في مناطق سيطرة الحوثيين، حيث تتعرض الطفولة لانتهاكات واسعة تصل إلى حد الإعدام كما حدث للفتى التهامي "عبدالعزيز الأسود".

وجاء انطلاق البطولة في أجواء رائعة، حيث غطت الغيوم سماء المخا، في مشهد مناخي نادر في هذه المدينة المعروف عنها طقسها المتقلب.

ومنذ تحريرها ترسخت الدوريات الرياضية في مديريات الساحل الغربي بشكل سنوي، وعادة ما تقدم لها قيادة المقاومة الوطنية الدعم المالي اللازم.

وأتاح تنظيم البطولات الكروية فرصاً للشباب في إبراز مواهبهم الرياضية، لكن ما يميز بطولة هذا العام أنها ستتيح لذوي المواهب الأخرى في الجوانب الثقافية، إبراز مواهبهم أيضا.

وبالنسبة إلى مدير مكتب الشباب والرياضة في المخا، نائل عبادي، فإنه يرى أن البطولات الرياضية المحلية تعد إحدى وسائل الترفيه التي يجب أن يحظى بها شباب مديريات الساحل.

ويؤكد أن مناطق الساحل الغربي تزخر بالعديد من المواهب الرياضية، ولدينا لاعبون يتميزون بقدرات كروية رائعة، ونحاول تنميتها في الجوانب التي يعشقونها.