كبير مساعدي بايدن يتحدث مع ولي العهد السعودي بشأن حرب اليمن

السياسية - Thursday 13 April 2023 الساعة 09:25 pm
عدن، نيوزيمن:

بحث مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان عبر الهاتف مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تطورات الأوضاع في اليمن، خصوصًا الدبلوماسية الجارية لحلحلة الأوضاع.    

وقال البيت الأبيض في بيان، إن سوليفان تحدث مع ولي العهد السعودي وناقشا عددا من الأمور العالمية والإقليمية، ومن بينها الدبلوماسية الجارية المتعلقة بإنهاء الحرب في اليمن. 

وسلط سوليفان الضوء على التقدم الملحوظ في اليمن خلال العام الماضي، حيث توقف القتال تقريبًا بموجب هدنة بوساطة الأمم المتحدة ورحب بجهود المملكة العربية السعودية غير العادية لمتابعة خارطة طريق أكثر شمولاً لإنهاء الحرب وعرض دعم الولايات المتحدة الكامل لهذه الجهود.   

وأشار إلى أن المبعوث الخاص تيم ليندركينغ سيكون في المنطقة خلال الأيام المقبلة.  

  كما ناقش سوليفان وولي العهد الأمير سلمان الاتجاهات الأوسع نحو خفض التصعيد في المنطقة، مع التأكيد على الحاجة إلى الحفاظ على الردع ضد التهديدات من إيران وأماكن أخرى.  

 وأكد السيد سوليفان مجددًا التزام الرئيس بايدن الثابت بضمان عدم تمكن إيران أبدًا من الحصول على سلاح نووي. 

والتزم سوليفان وولي العهد الأمير سلمان بالبقاء على اتصال منتظم وتسريع الاتصال بين فريقي الأمن القومي السعودي والأمريكي بشأن قضايا تشمل الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار (PGII)، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة، والتنمية والاستثمار في أحدث التقنيات المفتوحة لشبكة الوصول اللاسلكي (O-Ran) تقنيات 5G و 6G.