مجلسي القيادة والبرلمان يستقبلان محمد وعفاش.. خروج أسرى ديسمبر

السياسية - Saturday 15 April 2023 الساعة 01:44 pm
الرياض، نيوزيمن، خاص:

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي، العميد طارق صالح، شقيقه محمد، ونجله عفاش، في مطار الرياض بالسعودية عقب الإفراج عنهما من سجون الحوثيين.

ونشر العميد طارق صالح على حسابه في تويتر: "بمصافحة محمد وعفاش، أخي وابني اللذين خطفهما الحوثي من المستشفى والشارع بعد انتهاء القتال، عادت ذاكرتنا الى ديسمبر، يوم البطولة والرجولة والإقدام. يوم خالد من أيام اليمن الجمهوري وهو يتمسك بالبقاء".

وتعهد صالح باستعادة الجمهورية سلماً أو حرباً وعدم ذهاب التضحيات السابقة.. وقال: عهد علينا أيها الأبطال، أن تحيا الجمهورية سلما أو حربا. لن تذهب التضحيات سدى.

وكانت طائرة تابعة للجنة الصليب الأحمر الدولية، أقلعت اليوم السبت، من مطار صنعاء صوب مطار الرياض في السعودية، تحمل على متنها 20 أسيرا من الجيش السعودي والسوداني، بالإضافة إلى نجل وشقيق العميد طارق صالح. 

وتزامنت الرحلة مع وصول طائرة أخرى من مطار أبها السعودي إلى مطار صنعاء، تقل 120 أسيرا من جماعة الحوثي. في حين تم تسيير رحلتين من مطار المخا في الساحل الغربي إلى صنعاء، تقلان 60 أسيرا حوثيا.

وتأتي هذه الرحلات استكمالاً لليوم الثاني من عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي. حيث يقضي الاتفاق المبرم في مارس الماضي برعاية أممية على إطلاق سراح 887 محتجزا من كلا الطرفين في عملية تستمر 3 أيام، تشرف على تنفيذها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.