العليمي: معركة تحرير عدن "ملحمة تاريخية"

السياسية - Tuesday 18 April 2023 الساعة 11:46 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، الثلاثاء، إن معركة تحرير عدن من مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- أعادت "للثغر الباسم ضوءه، وللحرية أملًا لا ينكسر".

وجدد العليمي، على حسابه في "تويتر"، عهد الوفاء لمدينة عدن وأهلها، وأبطال المقاومة الذين صنعوا التاريخ ودحروا المليشيات الإرهابية في مثل هذا اليوم، بدعم من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال، في مناسبة مرور ثماني سنوات على تحرير عدن من قبضة المليشيات المرتهنة للنظام الإيراني؛ إن تلك الملحمة التاريخية أعادت "للثغر الباسم ضوءه، وللحرية أملًا لا ينكسر".

واعتبر هذه المناسبة العزيزة فرصة "لإرسال عظيم التهاني، ولتخليد ذكرى أولئك الأبطال صانعي النصر في ذلك اليوم المجيد الذي شكل منعطفًا أساسيًا لمعركتنا الوطنية من أجل استعادة مؤسسات الدولة، والانتصار لقيم التعايش، والحرية، والكرامة، والمواطنة المتساوية".

وأضاف: هي مناسبة أيضًا لتجديد عهد الوفاء للشهداء والجرحى، ولإنصاف عدن وأهلها بالعمل على تخفيف المعاناة وتحسين خدماتها، وإعمارها وجبر ضررها، وتطبيب جراحها، وإعادة اعتبارها كرمز للتنوير والحرية، والتقدم الاجتماعي، ومنطلق للحركة الوطنية التحررية عبر التاريخ في كل أرجاء الوطن.