ضمن "حملة المليار وجبة" الإماراتية.. توزيع 15 ألف طرد غذائي في أربع محافظات يمنية

السياسية - Wednesday 19 April 2023 الساعة 01:14 pm
عدن، نيوزيمن:

دشنت «شبكة بنوك الطعام الإقليمية » عبر بنك الطعام اليمني- مكتب العاصمة عدن، مشروع توزيع (15) ألف حقيبة غذائية على الأسر الفقيرة والنازحة في محافظات (عدن، لحج، أبين، وتعز).

وتأتي عملية التوزيع ضمن مبادرات «حملة المليار وجبة» التي اطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، كأضخم حملة من نوعها تهدف الى مكافحة الفقر والقضاء على الجوع في (50) دولة حول العالم.

وتضم الطرود الغذائية المزمع إيصالها للأسر المستهدفة في المحافظات الأربع، قرابة (3,5) مليون وجبة. وسيتم توزيعها من قبل بنك الطعام اليمني وتحت اشراف الغرفة التجارية والصناعية عدن.

وقال رئيس مجلس أمناء بنك الطعام اليمني - مكتب عدن، أبو بكر باعبيد، إن تدشين توزيع هذه الوجبات الغذائية يأتي للعام الثاني تواليًا، بتمويل من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تستفيد منها عائلات الأيتام والمرضى والمحتاجين في عدن وعدد من المحافظات المجاورة.

وعبر باعبيد عن جزيل شكره لدولة الإمارات المستمرة بتقديم المساعدات ودعم بلادنا في مجالات واسعة، وتدشين اليوم يأتي تواصلًا لهذا الدعم الإماراتي، متمنيًا توسيع أعداد المستهدفين وزيادة عدد الوجبات مستقبلًا حتى تشمل أكبر عدد ممكن من المحتاجين؛ للتخفيف من معاناة المواطنين في هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

من جانبه ثمن منسق الشئون الإنسانية بالمحافظة، رضا حاجب، جهود شبكة بنوك الطعام الاقليمية، وبنك الطعام اليمني، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، على هذه المبادرة المشرفة التي تهدف إلى سد احتياجات الكثير من الأسر التي تمر بظروف معيشية صعبة في ظل الأوضاع الراهنة.

وتأتي حملة توزيع الطرود الغذائية استمرارا للجهود الإنسانية والاغاثية التي تقدمها أذرع الإمارات في سبل التخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء اليمن بسبب تبعات الحرب.

وأوضحت الكلمات التي ألقيت من قبل المسؤولين اليمنيين أثناء تدشين الحملة أن هذه المبادرة تعبر عن القيم الاصيلة والحقيقية لشعب الامارات واستشعارا منه لطبيعة المعاناة المتفاقمة التي تواجهها الاسر الفقيرة والنازحة والمحتاجة في اليمن، خصوصا في ظل الحرب والازمات التي تشهدها البلاد، والتي ادت الى اتساع رقعة الفقر وتدهور الخدمات ومضاعفة نسبة البطالة، بل ومساهمة منها في القضاء على الفقر وتحسين حياة الشعب اليمني، الذي تربطه بالإمارات علاقات اخوية متينة ضاربة في القدم.

الجدير ذكره أن حملة «المليار وجبة»، تعد الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة، والتي توفر وجبات الطعام في 50 دولة – تهدف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية من خلال تمويل هذه الحملة إلى إشراك الجميع في العمل الخيري والإنساني لتوفير الدعم الغذائي ومقومات الأمن الغذائي للفئات الأشد حاجة، وكذا خلق حراك مجتمعي شامل هادف لنسج شبكة لمن لا يجدون ما يسدون به رمقهم.