الإيمان والقرآن.. حجج زعيم الميليشيات في اليمن لتضليل عقول الطلاب

السياسية - Sunday 30 April 2023 الساعة 05:48 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

لجأ زعيم الميليشيات الإيرانية في اليمن، عبدالملك الحوثي كعادته إلى استحضار العبارات الدينية الرنانة لتبرير مشاريع جماعته الطائفية الهادفة إلى غسل عقول الطلاب والشباب وتضليلهم بمفاهيم تخدم أهداف إيران وأجندتها المشبوهة في المنطقة.

وفي خطابه المطول بمناسبة تدشين الدورات الطائفية، لطلاب المدارس، السبت، كانت عبارة "الهوية الإيمانية" لتبرير تحويل هذه الفعالية الطلابية من مخيمات صيفية إلى دورات هدفها المعلن تعزيز هذه الهوية فيما هدفها الحقيقي هو تعبئة عقول الآلاف من الطلاب بثقافة جماعته الطائفية والعنصرية، القائمة على العنف والتطرف والاستعلاء.

عبدالملك الحوثي في سياق كلمته التي تضمنت آيات قرآنية إستخدمها لتبرير مزاعمه، لم يتحدث عن أي فعاليات رياضية ومسابقات ثقافية وفنية قد يشهدها هذا الحدث كما كان يحدث قبل حكم جماعته، بل أكد بكل صراحة أن الهدف من هذا الحدث هو استهداف عقول الطلاب وتعبئتها بمفاهيمه الطائفية القائمة على الولاء والطاعة تحت مسميات "الهوية الإيمانية والانتماء والمسيرة القرآنية"، حتى خلال حديثه عن اكتساب المهارات والقدرات قال إنها سترفع من مستوى القدرات الذهنية والمعرفية للطالب وتزويدها بما أطلق عليه "ثقافة القرآن الكريم".

ولم ينسَ الحوثي في كلمته أن يهاجم "العرب" ويصفهم بأنهم أمة أمية بدائية وجاهلة وضائعة، على الرغم من الفصاحة التي عرفوا بها والأخلاق التي اتصفوا بها، مستدلاً بسورة العلق أولى سورة في القرآن التي قال إنها جاءت لترسم لهذه الأمة المنهجية التي ترتبط بها، وتخرج بها من أُميتها وجاهليتها.

كما حرف زعيم الميليشيات الإيرانية معنى قوله تعالى، "وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا" التي زعم أنها تأكيد على أهمية التعليم الصحيح والتربية والتزكية، وأن دوراته الطائفية ستوفر هذا الشيء للجيل الحالي من طلاب المدارس.

وبرغم تحججه بـ"الإيمان والقرآن"، إلا أن زعيم الميليشيات لم ينسَ أن يجعل من هذه الفعالية فرصة لجباية الأموال من التجار، من خلال دعوته لمن وصفهم بـ"ميسوري الحال" والذين ظروفهم متحسنة، لدعم هذه الدورات لاستيعاب أكبر قدر من الطلاب، وإقامة دورات أكثر، وهو ما يعني مزيداً من تضليل الطلاب وغسل عقولهم بالأفكار الطائفية والعنصرية التي تخدم مصالح الجماعة وأجندة حليفتها إيران التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.