الصبيحي رفض عرضاً حوثياً فعُزل عن العالم وأُجبر على مشاهدة المسيرة والجزيرة

السياسية - Sunday 30 April 2023 الساعة 06:48 pm
لحج، نيوزيمن:

كشف وزير الدفاع الأسبق، محمود الصبيحي، لزواره عن بعض تفاصيل حياته ورفيقيه اللواء ناصر منصور هادي والعميد فيصل رجب في معتقل ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على مدى ثماني سنوات.

وبحسب الصحفي اليمني عبدالرحمن أنيس، فإن عدداً ممن زاروا اللواء الصبيحي، الذي أطلق سراحه منتصف أبريل مع اللواء ناصر منصور هادي، أعلموه بما أفصح عنه اللواء الصبيحي حول فترة اعتقاله مع رفيقيه.

وجاء في الرواية التي أوردها أنيس، على حسابيه في فيسبوك وتويتر، "بعد أسرهم تم احتجاز القادة محمود الصبيحي وناصر منصور هادي وفيصل رجب في فيلا سكنية وسط صنعاء، في اليوم الثاني لعملية الأسر زارهم قيادي حوثي وعرض على الصبيحي تسجيل مقطع فيديو لقناة المسيرة يؤيد فيه الحوثيين مقابل توليته وزارة الدفاع في صنعاء، فرفض. لأكثر من عام ظل الأسرى معزولين عن العالم، لا اتصالات ولا تلفزيون ولا انترنت، فقط يأتيهم غذاؤهم وقاتهم، وطبيب يفحصهم في الشهر مرتين".

وتابع "بعد عام تم نقلهم لفيلا أخرى، وتزويد مكان إقامتهم بتلفزيون فيه قناة المسيرة فقط"، وكل عام كان يتم نقلهم من سكن إلى آخر، وفي الأعوام الثلاثة الأخيرة أضافوا لهم إلى جانب المسيرة قنوات الجزيرة والميادين والعالم".

وبحسب الرواية فإنه "في العام 2019 توقف اللواء محمود الصبيحي عن مضغ القات بناءً على نصيحة الطبيب نظراً لارتفاع الضغط عنده كلما يخزن".