"أداة إيرانية لتدمير اليمن".. رئيس البرلمان يستبعد التسوية مع الحوثي

السياسية - Friday 12 May 2023 الساعة 09:02 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، أن مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- غير جادة في عملية التسوية السياسية؛ كونها أداة لتنفيذ أجندة خارجية ومشروع تدميري لليمن والمنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه الافتراضي، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وقال رئيس البرلمان: إن الحوثي أداة لتنفيذ أجندة خارجية، الأمر الذي يجعل الجهود الأممية والسعودية تصطدم بما يحمله هذا المشروع المدمر من كارثة على المنطقة وعلى الأمن والسلام الدوليين، وأمن الممرات المائية ومصادر الطاقة.

واستعرض البركاني خلال اللقاء، صعوبة الأوضاع التي يعيشها أبناء الشعب اليمني في مختلف الجوانب وفي مقدمة ذلك ما تعانيه محافظة تعز من حصار جائر وقطع للطرقات والمعابر.

ودعا المسؤول اليمني، المبعوث الأممي والمجتمع الدولي والأمم المتحدة للاضطلاع بمسؤوليتهم تجاه ما تعانيه تعز من حصار جائر وقتل يومي ومستمر منذ ثماني سنوات.

وطبقا للوكالة، أكد غروندبيرغ، على أنه سيسعى لتحقيق تقدم كبير في ملف تعز التي يشعر بما يعانيه أبناؤها من حصار وتضييق عليهم، مبديا تفهمه لما يعانيه أبناء المحافظة.