العليمي: معركتنا المصيرية مع الحوثي واستعادة الدولة هدف جامع

السياسية - Monday 22 May 2023 الساعة 08:41 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء الأحد، على أهمية استمرار تعزيز التفاف القوى السياسية حول المجلس، مشيرا إلى أنه يمثل توافقاً وطنياً وسياسياً لهذه المرحلة.

وأكد العليمي، في خطاب له بمناسبة العيد الوطني الثالث والثلاثين للوحدة اليمنية، على أهمية أن يكون هدف القوى السياسية، "إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وخدمة الناس والتخفيف من معاناتهم، وعدم الاستغراق بالمناكفات، والسجالات الخطابية والإعلامية".

وقال العليمي، إن القسم الدستوري الذي أداه وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلزمهم العمل من أجل جميع اليمنيين في الشمال والجنوب، وعليهم ألا يسمحوا باستنزاف قدراتهم في نزاعات بينية.

وتابع "أؤكد بصفتي رئيساً لمجلس القيادة الرئاسي، أن الاحتفال بيوم الوحدة، ليس نزوعاً للمكايدة السياسية، أو الاقصاء، وإنما التزاماً بقوة الدستور، والمركز القانوني الشرعي للدولة المعترف بها اقليمياً، ودولياً، ومرجعيات المرحلة الانتقالية، وبالأهداف السامية التي صاغها اليمنيون في الجنوب والشمال قبل ستة عقود".

وأوضح أن “الوقت قد حان لتعلم الدرس، والانصاف وقول الحقيقة بأن الرموز الوطنية التي ناضلت من أجل تحقيق الوحدة لم تفعل ذلك من أجل استبدال نفوذ طبقة معينة بأخرى مستبدة، بل من أجل إعادة السلطة للشعب وتأمينها وحمايتها بالمشاركة الواسعة، والمواطنة المتساوية، والحقوق والحريات".

وشدد العليمي على أن "معركتهم المصيرية لاستعادة مؤسسات الدولة، ستظل هدفهم الجامع، وسيمضون قدماً في توحيد الداخل والخارج ضد انقلاب الحوثيين، والمشروع الإيراني الداعم لها".

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بموقف أعضاء المجلس، وكافة القوى الحاملة للقضية الجنوبية، وتفانيهم في خدمة هذه القضية العادلة، وانصافها، وجعلها أساسا للحل بموجب إعلان نقل السلطة، واتفاق، ونتائج مشاورات الرياض.