استشهاد قائد الحزام الأمني بأبين عبداللطيف السيد وعدد من مرافقيه

الجنوب - Thursday 10 August 2023 الساعة 03:20 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

استشهد قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، العميد عبداللطيف السيد وعدد من مرافقيه، الخميس، إثر تفجير استهداف موكبه شرق مديرية مودية وسط المحافظة.

وقال مصدر أمني لـ"نيوزيمن": إن تنظيم القاعدة نصب كميناً لموكب قائد قوات الحزام الأمني في أبين العميد عبداللطيف السيد، أثناء مروره في طريق فرعي يصل بين واديي جنن وعومران بضواحي مودية، موضحا أن العناصر الإرهابية زرعت عدداً من العبوات الناسفة بجانب الطريق وجرى تفجيرها لحظة مرور سيارة المسؤول الأمني.

وأشار المصدر إلى أن سلسلة تفجيرات استهدفت الموكب وأسفرت عن مقتل العميد عبداللطيف السيد و5 من مرافقيه بينهم أركان عمليات حزام أبين صلاح اليوسفي اليافعي، إلى جانب عدد من الجرحى الذين جرى نقلهم إلى مستشفيات في مودية ولودر والعاصمة عدن.

ووفقاً للمعلومات، التي تحصل عليها "نيوزيمن"، تعرض القائد العسكري للهجوم أثناء مشاركته في عملية "سيوف حوس" التي جرى إطلاقها قبل أيام بمشاركة عدة وحدات أمنية وعسكرية جنوبية لتعقب وملاحقة خلايا تنظيم القاعدة المتمركزة في وادي عومران وأودية مجاورة لمديرية مودية.

وقال المصدر، إن حملة "سيوف حوس" تمكنت، خلال الساعات الماضية، من تطويق معسكر تنظيم القاعدة في وادي جنن، بعد تقدم قوات الحزام الأمني بقيادة عبداللطيف السيد من جهة منطقة لحمرين بمودية، وصولاً إلى وادي الرفض الذي تم تطهيره وتأمينه بعد فرار العناصر الإرهابية صوب مناطق وعرة تصل إلى شبوة والبيضاء. 

وقال العميد مختار النوبي، قائد محوري أبين - كرش قائد اللواء الخامس دعم وإسناد: إن العميد عبداللطيف السيد استشهد بتفجير إرهابي في وادي جنن - عومران، وهو يقود حملة سيوف حوس لتطهير مودية من الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.

وعبّر العميد النوبي عن الخسارة لفقدان مثل هذا القائد الشجاع الذي لقن الإرهاب دروساً قاسية، وكان يتحدى التهديدات الإرهابية ويقاتل بكل شجاعة وعزيمة من أجل أمن واستقرار محافظة أبين وسيادة الوطن الحبيب.

وأكد قائد محور أبين - إحدى القوات المشاركة في عملية "سيوف حوس": لن نتراجع عن خوض هذه المعركة المصيرية حتى استئصال هذه الآفة الخطيرة.