الشعلة يفتتح مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة اليد بمواجهة الهدى السعودي

رياضة - Wednesday 16 August 2023 الساعة 09:11 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح، مساء الأربعاء، منافسات النسخة الـ38 من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد "تصفيات سوبر جلوب 2023"، والتي تقام في المملكة العربية السعودية باستضافة نادي الهدى السعودي خلال الفترة من  16 - 27 من شهر أغسطس الجاري.

وتشارك في البطولة 10 أندية هي: الهدى السعودي، مضر السعودي، الكويت الكويتي، العربي الكويتي، الجزيرة الاماراتي، الزمالك المصري، البنك الأهلي المصري، وفاق عين التوتة الجزائري، الحشد الرياضي العراقي، والشعلة اليمني.

وتشهد منافسات اليوم الأول من البطولة، التي تقام على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة القطيف، الظهور الأول على المستوى الخارجي لمستضيف البطولة نادي الهدى السعودي، حينما يلتقي بفريق الشعلة اليمني عند تمام الساعة الـ(7:00) مساءً، في إطار منافسات المجموعة الثانية.

وينص نظام البطولة على تأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور الربع النهائي، حيث يلتقي متصدر كل مجموعة بصاحب المركز الرابع في المجموعة الأخرى، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة في اللقاءين المتبقيين من دور ال"8".

يذكر أن دور المجموعات يلعب بطريقة الدوري من دور واحد، على أن تلعب الأدوار الإقصائية بطريقة خروج المغلوب.

الجدير بالذكر أن الترجي التونسي هو حامل لقب البطولة العربية، حيث تغلب على الزمالك المصري (29-28) في النهائي، خلال سبتمبر/أيلول الماضي بتونس، وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب المحققة بواقع (7) ألقاب.