المنتخب اليمني يواجه فيتنام في ثاني مباريات التصفيات الآسيوية

رياضة - Friday 08 September 2023 الساعة 06:01 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يخوض المنتخب اليمني الأولمبي، السبت الساعة الثالثة عصراً بتوقيت اليمن، أمام فيتنام، ثاني مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، والتي ستقام العام القادم في قطر. 

ويعد اللقاء أمام فيتنام هو أقوى لقاءات المجموعة الثالثة، والذي سيحدد بشكل كبير المتأهل عن هذه المجموعة، حيث من المحتمل أن يتأهل أي من فيتنام أو اليمن قبل مباراة على الأقل عندما يتواجهان، إذا انتهت المباراة الأخرى ضمن نفس المجموعة بين غوام وسنغافورة بدون فائز. 

وتحتل فيتنام صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزها على منتخب غوام في الجولة الأولى بسداسية نظيفة، ويأتي المنتخب اليمني في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط وبفارق الأهداف، بعد فوزه على سنغافورة بثلاثية نظيفة. 

وسيكون ستاد مدينة فيت تراي ممتلئاً بالكامل بعد نفاد جميع التذاكر (عشرة آلاف تذكرة)، كون فيتنام صاحبة الأرض والجمهور لاستضافتها مواجهات المجموعة. 

وتسبق انطلاقة مباراة فيتنام واليمن، مباراة الجريحين في الجولة الماضية، حيث تلتقي سنغافورة بمنتخب غوام الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت اليمن. 

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الـ11، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، حيث تنضم إلى منتخب قطر المضيف.

جدير بالذكر أن 42 منتخباً يتنافسون فيما بينهم للظفر بالمقاعد الـ15 المتاحة في نهائيات كأس آسيا، والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024.

كما أن المنتخبات المشاركة لا تتطلع فقط إلى التأهل للنهائيات الآسيوية، بل تسعى أيضاً إلى الحصول على ثلاثة مقاعد مؤهلة بشكل مباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.